• Saturday 20 April 2024
  • 2024/04/20 12:17:27
{محلية:الفرات نيوز} اعلن وزير التخطيطـ خالد بتال، اليوم الاربعاء، توفير تخصيصات إجراء التعداد السكاني فيما كشف عن الخطوة المقبلة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب البيان الوزاري، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان وزير التخطيط جدد خلال ترأسه اجتماعا مشتركا لغرفة العمليات والادارة التنفيذية للتعداد، حضره رئيس هيأة الاحصاء في اقليم كردستان سيروان محمد تأكيده على عزم الوزارة اجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العراق، قبل نهاية العام المقبل ٢٠٢٣".

ولفت بتال، الى "نجاحه في تأمين الجانب المالي للتعداد، بعد ان كان هذا الجانب يمثل عقبة تسببت في تأخير تنفيذه، مبينا ان الاجراءات الجديدة تمثلت بتحويل التعداد الى مشروع ضمن الموازنة الاستثمارية للوزارة، وبالتالي اصبح بالامكان توفير التخصيصات المالية المطلوبة".

كما اكد "الاهمية الكبيرة التي يمثلها مشروع التعداد العام للسكان، لاسيما فيما يتعلق بضمان عدالة توزيع الثروات، وفق الحجوم السكانية الدقيقة للمحافظات، مضيفا ان التحضيرات ستتواصل بالتنسيق مع اقليم كردستان وجميع المحافظات، والوزارات، وفق خطة عمل تفصيلية، مؤطرة بتوقيتات زمنية حاكمة، لجميع مراحل تنفيذ التعداد".

فيما اعلن بتال، عن "الخطوة المقبلة ستتمثل باجراء التعداد التجريبي في مناطق مختارة بجميع المحافظات، بالاضافة الى اعمال اخرى تتعلق بانشاء مركز البيانات، واستكمال الخرائط الجوية للوحدات الادارية، واستكمال اجراءات توفير الاجهزة اللوحية والبرامج الالكترونية، وغير ذلك من الاستعدادات المهمة والاساسية".

ووجه الوزير، بـ"مضاعفة ساعات العمل، وتسهيل جميع الاجراءات، من اجل توفير بيئة مثالية لاجراء التعداد العام للسكان في موعده المقترح في شهر تشرين الاول 2023".

وختم البيان، ان "الاجتماع ناقش عدد من القضايا المهمة، ذات الصلة باجراء التعداد السكاني".

 

اخبار ذات الصلة