• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 12:12:48
{سياسية: الفرات نيوز} أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين، أن الوزارة ستستدعي السفير الايراني في بغداد للخارجية غداً وتقديم مذكرة احتجاج له على القصف الايراني في اقليم كردستان.

وقال حسين في ملتقى الرافدين للحوار المنعقد في العاصمة بغداد اليوم :"المنظمات والاحزاب المسلحة مثل العمال الكردستاني وخلق تمثل مشكلة للحكومة العراقية ولحكومة كردستان وواجبنا الدفاع عن السيادة العراقية والمواطن العراقي بكل السبل باستثناء العنف نحتاج لعناصر القوة الداخلية لأخذ حقوق العوائل المتضررة من القصف التركي والايراني".

وبين ان "ايران جارة حليفة وصديقة للعراق وتعاوننا علني في مختلف المجالات مع الجانب الايراني".

ولفت حسين الى ان "العلاقات بين بعض السياسيين مع بعض الدول ليست في صالح العراق، ومانحتاجه ان يساند الساسة العراقيون سياسة الدولة العراقية الخارجية".

وأوضح ان "السياسة الخارجية تعبّر عن السياسات الداخلية بنسبة عالية والمشاكل الداخلية تُضعف من مواقفنا الخارجيةوذهبنا الى مجلس الامن وقدمنا شكوى بخصوص القصف التركي على زاخو، والتحقيقات في مجلس الامن مستمرة".

وأكد وزير الخارجية ان "العراق ليس حديقة خلفية لأي دولة" مشدداً "لا يحق لإيران او تركيا قصف الاراضي العراقية او الدخول بجيوشهم للدفاع عن انفسهم ضد الاحزاب المسلحة الموجودة في العراق".

اخبار ذات الصلة