• Thursday 28 March 2024
  • 2024/03/28 16:09:44
{محلية:الفرات نيوز} وجه وزير الزراعة، محمد كريم الخفاجي، اليوم الخميس، بأطلاق تسليم ألاسمدة للفلاحين والمزارعين، وذلك تزامناَ مع اقرار الخطة الزراعية الشتوية للموسم 2021 -2022، بغية مساعدة الفلاحين والمزارعين على إتمام عملهم الزراعي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبين الخفاجي في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "ضرورة تسليم  الاسمدة من الخزين المتوفر، بسبب التلكؤ في وصول الأسمدة من وزارة الصناعة"، مؤكداً "سعي الزراعة لتوفير البذور والاسمدة للفلاحين في المواعيد المحددة، لإتمام إنجاز العمل الزراعي والخطط الطموحة للوزارة،سيما بعد تحقيقها للاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية، والنجاحات المتحققة في مجال محاصيل الخضر والثروة الحيوانية والدواجن". 

كما وجه الخفاجي، بان "يتم تسليم الأسمدة من المخازن القريبة من الشعب الزراعية للمحافظات الجنوبية، حسب موسم الاستزراع، وذلك لتقليل الجهد والتكاليف على الفلاحين، فضلا عن توفير إمكانية استلام البذور والاسمدة في ان واحد".
واوضح أن "الوزارة ماضية بجهودها لتوفير الأسمدة والبذور لعموم المحافظات وحسب المواسم الزراعية ومواعيد الاستزراع، فضلا عن خططها في حماية المنتج المحلي وتطوير الاقتصاد الوطني".

اخبار ذات الصلة