• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 14:35:03
{رياضة:الفرات نيوز} استعرض تقرير عالمي قائمة اللاعبين الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، التي شهدت حضورا عربيا، بينما كانت هناك مراكز أخرى صادمة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وجاء المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، في قائمة اللاعبين الخمسين الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز، التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية.
ونقلت الصحيفة الإسبانية التقرير عن شبكة "Sportrac" العالمية المتخصصة في الكشف عن رواتب نجوم كرة القدم في دوريات أوروبا الكبرى.
وحل محمد صلاح في الترتيب الرابع براتب سنوي بلغ 18.2 مليون جنيه إسترليني، بينما تصدر القائمة البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي بـ20.8 مليون إسترليني.
النرويجي إيرلينج هالاند، هداف الدوري الإنجليزي الممتاز ونجم فريق مانشستر سيتي، تقاسم المركز الثاني مع ديفيد دي خيا حارس مرمى مانشستر يونايتد بـ19.5 مليون إسترليني.
أما المركز الخامس فقد احتله جادون سانشو نجم مانشستر يونايتد الشاب براتب 18.2 مليون إسترليني بالتساوي مع الفرعون المصري محمد صلاح، بينما حل زميله رافائيل فاران نجم الشياطين الحمر في المركز السادس براتب 17 مليونا و680 ألف إسترليني، ثم حل سابعاً رحيم سترلينج مهاجم تشيلسي بـ16.9 مليون.
وجاء جاك جريليش نجم فريق مان سيتي في الترتيب الثامن مناصفة مع كاسيميرو نجم مان يونايتد بـ15 مليون و600 ألف في السنة، يليهم إنزو فيرنانديز مدافع تشيلسي براتب سنوي 15 مليون و470 ألف.
ما ترتيب رياض محرز وحكيم زياش؟
شهدت قائمة الـ50 الأعلى أجرا بالبريميرليغ خروج الثنائي العربي، الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي المتوج 4 مرات بالدوري الإنجليزي الممتاز والمغربي حكيم زياش جناح تشيلسي.
وجاء محرز في المركز الـ66 براتب سنوي 6 ملايين و240 ألف إسترليني بالاشتراك مع 13 لاعباً آخرين أبرزهم نابي كيتا وترنت ألكسندر أرنولد من ليفربول، وليساندرو مارتينيز ودوني فان دي بيك من مانشستر يونايتد.
أما زياش فجاء في الترتيب الـ90 براتب 5.2 مليون إسترليني، بالاشتراك مع عدة لاعبين أبرزهم جرانيت تشاكا وإدوارد نيكيتاه من أرسنال، وهوجو لوريس من توتنهام.
 

 

اخبار ذات الصلة