• Tuesday 19 March 2024
  • 2024/03/19 06:51:25
{سياسية: الفرات نيوز} حذر عضو الهيأة العامة لتيار الحكمة الوطني، أيسر الجادري، من ان تؤدي نتائج الانتخابات "لإنسداد سياسي كبير" في البلاد.

وقال الجادري لقناة الفرات مساء اليوم :"لا توجد لدينا نية مبيتة تجاه مفوضية الانتخابات والنتائج لكن مفوضية الانتخابات ونقولها لأول مرة انها عملت على التمويه وان تجر القوى السياسية والمشاركين باتجاه معين عندما قامت بإجراء المحاكاة و وتبين فيها دقة عملها وانها جاهزة فنيا ولوجستيا".
وأضاف ان "المفوضية كانت دائما تجعلنا متخوفين وحذرين من حصول خروقات وتجاوزات في يوم الانتخابات ولكن اجراءات المفوضية والمحاكاة لاحظنا فيها الكثير من النتائج التي لا تطابق الواقع من خلال عطل الأجهزة وتأخر فتح المراكز وتدني مستوى كوادرها".
وأكد الجادري "تقديم طعونات بأدلة وبراهين" منتقدا "أداء المفوضية مع هكذا انتخابات مهمة وهي تخرج بنتائج في منتصف الليل ولا يستطيع حتى الاعلام تغطيتها والاستفهام ومعرفة حقيقة ما يجري كما انها بعيدة عن وسائل الاعلام للتوضيح والتبرير".
وأشار الى انه "سنقدم للقضاء براهين وأدلة وطعون أخرى" لافتا الى ان "عملية العد والفرز اليدوي أحد الأمور المهمة للخروج من هذه الاشكالية التي وقعت بها المفوضية ومن المهم اجرائه كونه سيعطي نتائج اكثر شفافية ومعقولة".
وشدد الجادري على ان "النتائج جاءت لحالة إنسداد سياسي وكبيرة وعلى المفوضية ان تكون بحجم المسؤولية واعطاء نتائج وبيانات تكون شفافة ومتفاعلة مع الاعلام والكيانات السياسية لما يدور في أروقتها".
 
 

اخبار ذات الصلة