• Tuesday 23 April 2024
  • 2024/04/23 15:01:52
{محلية: الفرات نيوز} تشير تطورات حالة الطقس، الى توقعات بأـمطار مصحوبة ببعض الغزارة متوقعة تعقبها موجه باردة وانخفاض بدرجات الحرارة في العراق.

وقال المتنبئ الجوي صادق عطية في منشور على الفيسبوك :"متوقع  ان تجتاح عاصفة ثلجية بعد ظهر غد الثلاثاء في مناطق شمال وغرب تركيا تشتد بعد غد وتؤدي لتراكمات كبيرة من الثلوج هناك، وتمتد بعدها نحو شرق وجنوب شرق تركيا وثم يشمل هطول الثلوج مرتفعات دهوك وشمال اربيل وشمال السليمانية".
وأضاف "من المتوقع ان تتاثر البلاد بهذا المنخفض الجوي بتأثير محدود في بعض المدن ولايشملها جميعا، وامطار متوقعة مابين خفيفة الى معتدلة مصحوبة بالغزارة على فترات تبدأ فجر او يوم الاربعاء في دهوك ومناطق من نينوى واربيل والسليمانية ثم تمتد الخميس لتشمل ايضا كركوك وصلاح الدين وديالى ومعظم مناطق نينوى (وربما) تشمل قطرات في شمال بغداد وشمال الانبار ولا يستبعد الغزارة في الأماكن المذكورة". 
وتابع "باقي المدن أجواء مابين صحو الى غائم جزئيا، ومع ساعات نهار ومساء يوم الخميس، تهب على البلاد رياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة أحيانا مصحوبة بانخفاض واضح بدرجات الحرارة مسبية أجواء شديدة البرودة خصوصا خلال ساعات الصباح والليل في معظم المدن".
وأشار الى "توقعات بموجات من الغبار تصاحب نشاط الرياح الشمالية".
 

اخبار ذات الصلة