• Friday 29 March 2024
  • 2024/03/29 18:33:53
{أمنية: الفرات نيوز} عد الخبير الأمني، ماهر فرغلي، إن اعتقال قادة عصابات داعش يمثل ضربات موجعة للتنظيم الإرهابي الذي يعمل على لملمة أوراقه ومحاولة العودة للمشهد".

وقال فرغلي في تصريح صحفي، أن "ذلك يعكس تفاقم معاناة داعش الإرهابي تحت وطأة المواجهات التي تشهدها، سواء المواجهات مع الأجهزة الأمنية أو حتى المواجهات داخل التنظيم نفسه".

وأوضح أن "حكومة مصطفى الكاظمي كان أحد أولوياتها القضاء على الإرهاب ولذلك شهدنا إعلانات متتالية لسقوط قادة وعناصر داعش بشكل شبه أسبوعي".

وأشار إلى أن "حزم الكاظمي نتج عنه تأمين أصعب مهمة خلال السنوات الماضية ألا وهي تأمين الانتخابات دون أي عمليات إرهابية".

ولفت فرغلي إلى أن "زعيم داعش الجديد أبو إبراهيم الهاشمي القرشي يستخدم سياسة الإنهاك وتشتيت الانتباه خارج المركز الرئيس في العراق وسوريا عبر عمليات في فروع التنظيم الخارجية كما يحدث في غرب أفريقيا ووسط آسيا وأفغانستان".

وكان القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي أعلن أمس اعتقال الإرهابي غزوان الزوبعي، الملقب بـ (أبو عبيدة بغداد)، بعد ملاحقة مخابراتية معقّدة خارج العراق.

وقال ان الارهابي مسؤول عن عدة جرائم بينها تفجير الكرادة الدامي الذي راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى في تموز 2016.

ويأتي إعلان الكاظمي بعد أيام قليلة من إعلانه القبض على المدعو {سامي جاسم}، مشرف المال لعصابات داعش ونائب المقبور أبو بكر البغدادي في 11 من الشهر الجاري في واحدة من أصعب العمليات لجهاز المخابرات الوطني خارج الحدود.
 

اخبار ذات الصلة