• Tuesday 28 May 2024
  • 2024/05/28 05:18:50
{بغداد: الفرات نيوز} تقدمت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراقبمناسبة الأول من أيار عيد العمال الأغر بأجمل التهاني  وأسمى آيات التبريكات لعمال العراق والعالم أجمع.

 المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكرت في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن "المفوضية إذ تحتفل باليوم العالمي للعمال وتستذكر عطاء هذه الشريحة التي بذلت جهودا سخية وعطاء مشرفا كللته سواعد مثابرة وكفاح مستمر من أجل بناء العراق وتقدمه، فإنها تذكر بأهمية توفير الظروف والمستلزمات الضرورية للطبقة العمالية الكادحة، وأجواء خالية من أي تمييز أو اضطهاد أو تعسف، يحترم فيها العامل، وتصان كرامته وتحفظ حقوقه كاملة غير منقوصة".

وبينت إن الشريحة العمالية في العراق تواجه اليوم صعوبات وتحديات، فهي تعاني من شظف العيش وشحة فرص العمل، وانعدام الدعم للعمال في القطاع الخاص بعد تراجع الواقع الصناعي وانهيار البنى التحتية للمصانع والمعامل العراقية مما أدى إلى شعورهم بالقلق والخوف جراء عدم قدراتهم على تلبية احتياجاتهم الضرورية.

وتابعت إن المفوضية في هذه المناسبة تطالب من الجهات الحكومية المعنية إلى مساندة هذه الطبقة وحماية حقوقهم من خلال الإسراع في سن القوانين والتشريعات التي تنصف حقوق العمال سواء بالقطاع العام أو الخاص والتي من شأنها أن توفر لهم حياة كريمة تتلاءم مع تضحياتهم وعطائهم خاصة ممن تعرض إلى إصابة أو عوق أثناء العمل أو بلغ مرحلة متقدمة من العمر.

رغد دحام

اخبار ذات الصلة