• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 00:00:58
{بغداد: الفرات نيوز} أثنى النائب عن كتلة سائرون برهان المعموري على موقف الكتل السياسية المؤيدة لكابينة رئيس الوزراء المكلف محمد علاوي، محملاً الكتل المعارضة مسؤولية التداعيات الناتجة عن تأخر التصويت على الكابينة الجديدة.

وقال المعموري في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه إن "المحاصصة المقيتة التي سارت عليها العملية السياسية على مدى ستة عشر عاماً أنهكت البلاد وتسببت بمضاعفة أزماتها، لافتًا إلى "إنها ساهمت بتحول بعض الوزارات إلى إقطاعات سياسية تعود بريعها للأحزاب التي تسيطر عليها".
وأضاف المعموري عقب لقاءه بعلاوي "نتمنى بأن تنأى القوى السياسية بنفسها عن التجاذبات والمغانم الحزبية ، منوهًا إلى : إن رئيس الوزراء الجديد راعى في وزارته التوازن المكوناتي للمجتمع العراقي".
وأشاد المعموري بموقف الكتل السياسية التي تريد أن تضع حدًا للفساد وتقطع الطريق أمام تقاسم الثروات على حساب معاناة أبناء الشعب العراقي ، مؤكدًا على أهمية مساندة وتأييد الحكومة المستقلة التي تقدم بها الرئيس الجديد المكلف".
كما دعا الكتل السياسية كافة إلى تحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية وأن تساند رئيس الوزراء ليمرر كابينته الوزارية بعيدًا عن الضغوط ، مشددًا على ضرورة محاسبة رئيس الوزراء في حال حصول أي فشل في عمل الحكومة المؤقتة.
وأثنى المعموري على موقف الكتل السياسية التي أعلنت تأييدها بشكل واضح وصريح للحكومة الجديدة المؤقتة ، محملًا الكتل المعارضة مسؤولية التداعيات الناتجة عن تأخر التصويت على الكابينة الوزارية وانعكاساتها الخطيرة على الشارع العراقي.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة