• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 06:09:25
{بغداد: الفرات نيوز} بحث وزير العدل فاروق امين الشواني اليوم الثلاثاء في مكتبه ‏الرسمي السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، والوفد المرافق له , ‏وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ‏ومنها تبادل المحكومين بين البلدين، بحضور عددا من المدراء العامون ‏في الوزارة.

واشار الوزير الشواني خلال اللقاء بحسب بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "انه نظرا للظروف التي يمر بها ‏البلد بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، باشرت الوزارة منذ ‏اليوم الاول باتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية المتخذة ومنها ‏عمليات التعفير والتعقيم لحماية النزلاء والمنتسبين للحد من ‏انتشار هذا الوباء".
واشار الى "قيام الوزارة بإيقاف الزيارات في ‏الوقت الحالي عن النزلاء واستبدالها برسائل الالكترونية مع ‏ذويهم حفاظا على سلامتهم الصحية" لافتا الى ان "السجناء الايرانيين ‏يتمتعون بصحة جيدة وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان".
وأكد وزير العدل، ان "الوزارة مستمرة بالعمل بين الجانبين بما يخص ‏تبادل المحكومين وفق المعايير الدولية الخاصة ‏بحقوق الانسان".
من جانبه ثمن السفير الايراني مسجدي "الجهود المبذولة ‏والمتمثلة بالوزير والعاملين في الوزارة لما يقدمونه من ‏جهود كبيرة لتطبيقهم إجراءات السلامة الصحية ومراعاتهم ‏الجوانب الإنسانية في تطبيق مبادئ حقوق الإنسان".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة