• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 21:56:23
{منوعات:الفرات نيوز} أعلنت شركة آسياسيل، عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية 2023، محققة نمواً ملحوظاً في الإيرادات والأرباح وقاعدة المشتركين. هذه النتائج تعكس التزام الشركة بالابتكار وتلبية احتياجات العملاء وتعزيز مكانتها القيادية في السوق والمشاركة في نمو الاقتصاد العراقي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

سجلت آسياسيل أداءً مميزاً خلال عام 2023 عبر مختلف المؤشرات المالية، حيث ارتفعت الايرادات المتحققة من النشاط الجاري بنسبة 11% مقارنة بسنة 2022 لتصل إلى 1.659 تريليون دينار عراقي (تريليون وستمائة وتسعة وخمسون مليار دينار)، وبلغت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاندثارات والإطفاءات (EBITDA) 728 مليار دينار عراقي، بزيادة نسبتها %13 عن العام السابق. كما بلغ صافي الربح 352 مليار دينار عراقي مرتفعاً بنسبة 33%، ويعود هذا النجاح إلى إدارة التكاليف والكفاءة التشغيلية الفعالة. كما زادت قاعدة المشتركين بنسبة 3.5٪ ليصل عددهم إلى 17.7 مليون مشترك بنهاية العام مقارنة بـ 17.1 مليون مشترك بنهاية 2022، ما يعكس نجاح استراتيجيات الشركة في استقطاب المزيد من العملاء.

وفي تعليقه على نتائج عام 2023، قال رئيس مجلس الإدارة، السيد فاروق مصطفى رسول: "‏نجحنا في آسياسيل بتطوير خدماتنا والارتقاء بها لتعزيز مكانتها في ريادة قطاع الاتصالات العراقي ، جاء ذلك ليعكس إلتزامنا العالي بتقديم خدمات متطورة لمشتركينا. ركزت آسياسيل بشكل كبير على الاستثمار في الجوانب الأساسية للاعمال من أجل تطوير البنية التحتية بما يضمن زيادة قدرة الشبكة وتعزيز أدائها. قطعت الشركة على نفسها وعدا بالالتزام بتقديم خدمات متميزة واستخدام التكنولوجيا العالمية لتحقيق نتائج مالية قوية امتدادا لسلسلة متواصلة من الإنجازات المهمة التي حققتها الشركة خلال السنوات السابقة. وفي سنة 2023 عززت الشركة أدائها بارتفاع في إيراداتها وصافي ربحها بالمقارنة مع السنة السابقة وبنسب متميزة جدا. تُعبّر هذه النتائج بشكل واضح عن نجاح ادارة الشركة في تطوير استراتيجيتها بشكل مستمر ومراقبة تنفيذها."

من المهم التأكيد على أن جميع الأرقام والبيانات الواردة تخص العام المالي 2023 ولا تشمل أي نتائج أو توقعات لعام 2024.

تتقدم الشركة بالشكر الى هيئة الاوراق المالية وسوق العراق للاوراق المالية ومجلس مهنة مراقبة وتدقيق الحسابات ومراقب الحسابات على جهودهم الحثيثة في تذليل العقبات التي واجهت اصدار البيانات المالية في موعدها الاصلي، وفقا لما ورد في افصاح الشركة لهيئة الاوراق المالية بتاريخ 30 أيار 2024. ونشكر مساهمينا ومستثمرينا الكرام على ثقتهم بجهود الشركة في الحرص على الافصاح الدوري وتعزيز الشفافية.

وتعد آسياسيل "تجمعنا سوة" هي المزود الرائد لخدمات الاتصالات المتنقلة والخدمات الرقمية في العراق، حيث قاعدة مشتركيها 18.3 مليون مشترك وقد تم الاعتراف بشركة آسياسيل كأول شركة اتصالات محمولة تعمل في العراق وأول من يحقق تغطية محلية كاملة. تقدم آسياسيل خدمات 4G عالية الجودة في جميع المحافظات العراقية وتغطي شبكة آسياسيل أكثر من 99.06% من سكان العراق، مما يجعل شبكتها الوطنية الأكثر اتساعًا وتغطيةً بين المشغلين الآخرين للهاتف المحمول في العراق. 
 

اخبار ذات الصلة