• Wednesday 16 October 2024
  • 2024/10/16 23:43:07
{سياسية: الفرات نيوز}  أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن أمله في أن تكون انتخابات برلمان كردستان، المقررة يوم الأحد المقبل، "فاتحة خير"، مبدياً ثقته في أنها ستُجرى في أجواء من "التفاهم الشامل" و"السلام والهدوء".

وذكر بيان أصدرته رئاسة الاتصالات التابعة لرئاسة الجمهورية التركية، اليوم الأربعاء، حول اجتماع رجب طيب أردوغان ورئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في أنقرة.

ومن المقرر أن يشهد إقليم كردستان انتخابات برلمانية يتنافس فيها 1191 مرشحاً لشغل 100 مقعد.

وزار رئيس إقليم كردستان أنقرة اليوم، حيث اجتمع مع وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، ثم مع الرئيس أردوغان.

وإلى جانب تعزيز علاقات تركيا مع العراق وإقليم كردستان، والتوترات والتعقيدات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، بحث الجانبان مجموعة من المسائل ذات الاهتمام المشترك، بحسب رئاسة إقليم كوردستان.

حول التوترات في المنطقة، ذكرت رئاسة الاتصالات التركية، أن أردوغان أشار خلال الاجتماع إلى "خطورة تداعياتها على المنطقة بأسرها".

في هذا السياق، شدد أردوغان على أن تركيا تولي دوماً "الاهتمام بأمن واستقرار المنطقة، ولذلك ثمن مساعي السلطات العراقية لإبعاد بلدها عن الصراعات".

بحسب البيان، تطرق أردوغان إلى مشروع "طريق التنمية" الذي سيمهد الطريق لـ "التنمية الاقتصادية والاستقرار والتآخي في المنطقة وسيعود بالنفع على حكومة إقليم كردستان على جميع الصعد".
 

اخبار ذات الصلة