• Monday 13 May 2024
  • 2024/05/13 13:30:31
{محلية: الفرات نيوز} وجه أمين بغداد عمار موسى كاظم بتذليل جميع العقبات والصعوبات لمواصلة تنفيذ مشروع تطوير مركز بغداد التاريخي بتمويل من رابطة المصارف الخاصة وباشراف الهيئة العامة للآثار والتراث.

‏ونقل بيان للامانة تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه عن امين بغداد قوله بان " واستكمالاً للأعمال التي شرعت أمانة بغداد بتنفيذها بالتعاون مع الجهات الأخرى في تطوير محور السراي ضمن منطقة بغداد القديمة تم عقد الاجتماع الرابع للجنة الأمر الديواني التي تم تشكيلها بموجب توجيهات رئيس مجلس الوزراء بحضور ممثلين للجهات المالكة للعقارات ضمن هذا المحور وهي محافظة بغداد ووزارة المالية وديوان الوقف الشيعى وديوان الوقف السني".
وأضاف "تم الاتفاق على تذليل كافة الصعوبات التي واجهت تنفيذ العمل في المراحل السابقة واليوم هناك وتيرة عمل عالية والعمل متواصل تحت اشراف الهيئة العامة للآثار والتراث وسيظهر بطريقة تليق بالمكان الذي سيكون محط للزائرين العراقيين والأجانب".
واضاف ان "المرحلة الأولى للمشروع كانت ضمن شارع المتنبي واليوم يتم تأهيل محور السراي والمرحلة التي ستلحقها المقطع الأول من شارع الرشيد وهناك رؤية متكاملة لتأهيل المنطقة بالكامل بشكل يتلائم مع تراثيتها وتاريخها".
 

اخبار ذات الصلة