• Saturday 11 May 2024
  • 2024/05/11 16:22:37
{بغداد: الفرات نيوز} استجابة لما نشرته وكالتنا استنفرت أمانة بغداد طواقهما لإخماد حرائق النفايات في مدخل مدينة الصدر شرقي العاصمة.

وذكر مصدر مسؤول في الامانة لوكالة {الفرات نيوز} انه "واستجابة لما نشرته الوكالة الموقرة بشأن حرق النفايات عن مدخل مدينة الصدر استنفرت الامانة كوادرها من فرق بلدية الصدر الأولى وتم إخمادها".
وعزا المصدر تكرار هذه الحرائق "بفعل أشخاص يسمونهم بـ{النباشة}" محذراً من "حرق النفايات وأضرارها على صحة الانسان والبيئة".
وبين ان "الإجراء لمنع ذلك هو التحذير وتشديد الحراسة على الموقع".
وكان أهالي مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد شكو عبر {الفرات نيوز} من حرق النفايات ودخانها.
ووثق مقطع فيديو "حرق النفايات في مدخل مدينة الصدر، بدلاً من طمرها مما يتسبب بتلوث الجو وتغطية المنازل القريبة من محطة النفايات التابعة لامانة بغداد بالدخان والروائح الكريهة".
فيما طالب النائب عن كتلة الحكمة علي الحميداوي، رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالتدخل العاجل لحل مشكلة النفايات في مدينة الصدر.
وقال الحميداوي في بيان ان هذه الحرائق تحصل "وسط صمت مشبوه من ادارة امانة بغداد عن هذه الكارثة الصحية والبيئية" مطالباً "رئيس الوزراء بالتدخل العاجل والفوري لحل مشكلة النفايات بمدينة الصدر التي أصبحت قضية لا تطاق حقيقة ومحاسبة المسؤولين عن ملف النظافة في أمانة بغداد عن تقصيرهم الواضح والفاضح تجاه مسؤولياتهم الشرعية والقانونية".
وأكد "اننا كنواب عن الشعب العراقي سيكون لنا موقفا حازما تجاه ذلك وسيكون بيت الشعب منبرا لكشف الفاسدين وفضح من يتستر عن فسادهم أيا كان".
عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة