• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 12:32:55
{بغداد: الفرات نيوز} تبحث وزارة الشباب والرياضة، مع شركـة الـزوراء العامـة في وزارة الصناعة والمعادن، إنارة ملعب الشعب الدولي بالطاقة النظيفة.

وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "وفداً من وزارة الشباب زار الشركة وكان في إستقباله قبل مدير عام الشركة هـادي علـي طـه، وعدد من المسؤولين فيها للتعرف على الإمكانيات والقدرات التي تتمتع بها الشركة في مجال الطاقة الشمسية والتباحث حول إمكانية التعاون لإنشاء محطة شمسية في ملاعب كرة القدم ومنها ملعـب الشعـب".
وأضاف البيان انه "تم الإتفاق على قيام الملاكات الهندسية والفنية المختصة في الشركة بالكشف على ملعب الشعب وبيان إمكانية اِستيعاب الملعب للالواح الشمسية فيما أبدى الوفد إعجابه بما تمتلكه شركة الزوراء العامة من خبرات وقدرات كبيرة مُعرباً عن أمله بفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترك في المُستقبل القريب".
كما وأجرى وفد الشباب "جولة ميدانية للاطلاع على المحطة الشمسية الموجودة في الشركة لمعرفة جميع حيثياتها وآلية عملهـا".
يُذكـر ان شركة الزوراء العامة تعد من الشركات المُتخصصة في مجال الطاقة الشمسية حيث تمتلك خطوط إنتاجية متطورة ومُنتجات رصينة خاضعة للتقييس والسيطرة النوعية كمحطات الطاقة الشمسية والسخان الشمسي ومضخات الماء التي تعمل بالطاقة الشمسية لاهميتها في تقليل النفقات والحفاظ على بيئة نظيفة فضلاً عن إسهامها في التخفيف عن الشبكة الوطنيـة.
يشار الى انه في حال تنفيذ مشروع إنارة ملعب الشعب بالطاقة الشمسية فانه سيكون ثاني ملعب عراقي يتم إنارته بالطاقة النظيفة بعد ملعب مدينة الصدر {الحبيبية} 30 الف متفرج شرق بغداد المقرر إفتتاحه هذا العام.
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة