• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 09:23:21
{دولية: الفرات نيوز} انتهت فجر اليوم الاربعاء مراسم دفن جثمان قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني في مسقط رأسه بمدينة کرمان الايرانية.

وكانت مراسم دفن جثمان سليماني والعميد حسين بورجعفري قد تأخرت بسبب الزحام الشديد خلال مراسم التشييع والتي حالت دون امكانية الدفن لحين توفر الظروف اللازمة لذلك وبغية الحيلولة دون تكرار الحادث الذي وقع وأدى بحياة عدد من المشيعين خلال مراسم التشييع بسبب التدافع.

يذكر ان مراسم تشييع مليونية غير مسبوقة جرت لسليماني امس الثلاثاء في مدينة كرمان (جنوب شرق ايران) بحضور النائب الاول لرئيس الجمهورية الايراني اسحاق جهانغيري وعدد من الوزراء ووفد من السلطة القضائية.

وكانت جثامين قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابومهدي المهندس ومن قتل معهما، قد تم تشييعها بمشاركة جماهيرية واسعة في مدن الكاظمية وكربلاء والنجف يوم السبت الماضي في العراق.

وبعد نقل الجثامين الى ايران الاحد الماضي تم تشييعها اولا في مدينة اهواز مركز محافظة خوزستان جنوب غرب ايران بمشاركة حافلة ومن ثم نقلت الى مدينة مشهد المقدسة التي شهدت مشاركة مهيبة وبالتالي نقلت الى طهران حيث أمّ قائد الثورة الاسلامية صلاة الجنازة صباح الاثنين وبعدها بدأت مراسم تشييع حاشدة جدا بمشاركة الملايين من ابناء طهران.

وبعد ظهر الاثنين نقلت جثامين الشهداء الى مدينة قم المقدسة التي شهدت مشاركة في مراسم تشييع غير مسبوقة في تاريخها، لتنقل من ثم الى طهران.

ومن طهران تم نقل جثمان سليماني وبورجعفري الى كرمان وكذلك نقل جثمان وابومهدي المهندس الى العراق لدفنه في النجف الأشرف.

وكان قائد قوات القدس التابعة للحرس الثوري الفريق قاسم سليماني استشهد بمعية نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق ابو مهدي المهندس وعدد من رفاقهما في هجوم جوي اميركي غادر بطائرة مسيرة حين خروجهما من مطار بغداد فجر الجمعة الماضية.

فيما بدأت صباح اليوم الأربعاء مراسم تشييع ودفن جثمان المهندس في النجف الأشرف ومواراته الثرى في مقبرة وادي السلام.انتهى

اخبار ذات الصلة