وستُمكن تلك الميزة المستخدمين من تغيير كل جوانب مقاطع الفيديو الخاصة بهم، وستكون مدعومة بنموذج الذكاء الاصطناعي "Movie Gen" من شركة ميتا مالكة "إنستغرام".
وتهدف تلك الخطوة إلى إتاحة مزيد من الأدوات لصناع المحتوى لمساعدتهم في تحسين محتواهم وإحياء أفكارهم دون الحاجة إلى مهارات تعديل أو معالجة فيديو معقدة، بحسب تقرير لموقع "The Verge" المتخصص في أخبار التكنولوجيا، اطلعت عليه "العربية Business".
وقال آدم موصيري رئيس "إنستغرام"، في إعلان عن هذه الميزة، إن الأداة قادرة على إجراء تعديلات باستخدام "مدخلات نصية بسيطة".
ويتضمن فيديو الإعلان عرض أولي لنماذج الذكاء الاصطناعي التي تغير زي موصيري، والخلفية وراءه، وحتى مظهره العام، إذ يتحول في إحدى اللقطات إلى دمية محشوة.
وتتضمن التغييرات الأخرى التي تقوم بها الميزة في الإعلان، إضافة عناصر جديدة إلى الخلفية الموجودة أو إضافة سلسلة ذهبية حول عنق موصيري دون تغيير بقية ملابسه.
وكانت "ميتا" كشفت عن نموذج "Movie Gen" لإنشاء الفيديوهات في أكتوبر الماضي، وهو يعد بالحفاظ على هوية الأشخاص والحركة في مقاطع الفيديو التي ينشئها أو يعدلها.