• Friday 18 October 2024
  • 2024/10/18 04:21:19
{سياسية: الفرات نيوز} اوضحت عضو لجنة النزاهة النيابية انتصار المالكي، اليوم الخميس، أن تنفيذ احكام الاعدام يمثل خطوة حاسمة نحو تحقيق العدالة وإنصاف عوائل الشهداء والضحايا الذين عانوا من ويلات الإرهاب.

وقالت المالكي في بيان تلقته {الفرات نيوز} "في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها بلادنا، نعرب عن دعمنا الكامل لقرارات رئاسة الجمهورية بالمصادقة على أحكام الإعدام بحق الإرهابيين ومن تلطخت أيديهم بالدم العراقي، إن هذه القرارات تأتي بعد استيفاء كافة الشروط القانونية والشرعية، بما في ذلك توفر الأدلة القاطعة والشهود، وضمان محاكمة عادلة للمتهمين". 

واضافت، إن "تنفيذ هذه الأحكام يمثل خطوة حاسمة في مسار تحقيق العدالة وإنصاف عوائل الشهداء والضحايا الذين عانوا من ويلات الإرهاب. كما يعكس هذا القرار التزام الدولة الراسخ بدعم سيادة القانون وتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن". 

وتابعت:  "إننا نؤمن بأن تطبيق العقوبات الرادعة بحق المدانين بجرائم إرهابية يساهم في ردع الأفراد والجماعات عن ارتكاب مثل هذه الأفعال الشنيعة، ويعزز من ثقة المواطنين في النظام القضائي، مؤكداً على التزام الدولة بتطبيق القانون على الجميع دون استثناء". 

وفي هذا السياق، اكدت المالكي على"أهمية احترام حقوق الإنسان وضمان أن جميع الإجراءات القانونية تُتبع بدقة، مع توفير كافة الضمانات القانونية للمتهمين لضمان محاكمات عادلة وشفافة". 

اخبار ذات الصلة