• Friday 4 October 2024
  • 2024/10/04 02:27:39
{أمنية:الفرات نيوز} في ظل التصعيد الاخير بين الكيان الصهيوني وإيران بعد الرد بـ"الوعد الصادق 2" ثأراً لهنية والسيد حسن نصر الله التي قلبت المعادلة في المنطقة، كشف الخبير الامني، احمد الشريفي، معلومات صادمة عن تطور مذهل للسلاح الايراني سيكون بمثابة مفاجأة مدوية لاسرائيل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الشريفي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، ان :"قدرة الهجوم التي تمتلكها ايران اصلا دفاعية وفق ميثاق الامم المتحدة بحسب المادة 51 الذي كفل حق الرد والدفاع عن النفس لذلك حتى الولايات المتحدة صمتت ازاء موجة الصواريخ التي اطلقت في قلب اسرائيل".
واشار الى "تركيز الكيان الصهيوني حالياً على طائرات اف 35 {الشبح} للهجوم على ايران ويتحدثون عن تطوير في اماكن داخل هذه الطائرة ضمن تجويف بين هيكل الطائرة والمحرك زودوها بخزانات وقود ومرروا انابيب الوقود قريب المحرك حتى تعطي مسافة طيران ابعد؛ لكن اسرائيل لا تعلم بالمفاجات التي تنتظرها في الميدان".
وكشف الشريفي، بان "إيران اجرت تطويراً هائلاً على طائرات اس 350 الروسية، وطائرات الاس 300 كما تملك رادارا الكترونيا اقوى من الرادار الروسي في سوريا اي بمعنى صواريخ طائرات اف 16 واف 35 لن تتمكن من تدمير البطاريات".
وبما يخص الحرب الجبلية في لبنان، قال الشريفي "انها تصنف من اخطر الحروب وحزب الله تموضع في الجبال ترتفع 3 كم عن مستوى سطح البحر فلا تستطيع القوى الصهيونية حتى بانزال جوي لعدم معرفتها بجغرافية المنطقة كما ستعاني من ضاغط نفسي وفسلجي بسبب انخفاض نسبة الاوكسجين بهذه المرتفعات العالية مما يجعل المقاومة متفوقة بالقدرات البدنية والقتالية من القوة المهاجمة، وفي تقديري ستكون حرب طويلة الامد".
وبين "الان الطرف الوحيد في معادلة الصراع التي يرغب في الحرب المفتوحة هو النتن ياهو، ولازال  حزب الله منتصر على العدو الصهيوني بريا ولن تتكرر تجربة غزة في لبنان وتقدم القوات الاسرائيلية مع وعورة المناطق الجبلية اللبنانية يعد ضربا من الخيال".
واشار الشريفي الى "رهان اسرائيل على اصبع الجليل وهو الى الان لم يحصل عليه، وحزب الله لديه قدرات قتالية عالية ولن تستطيع اختراقه ميدانياً".
ونوه الى "ضبط النفس الان هو بحد ذاته سلاح فتاك وصواريخ العهد الصادق 2 اخترقت القبة الحديدية وعجزت صواريخ الكيان من صدها والرد الايراني تضمن ابعاد سياسية اضافة الى الامنية"، مستدركاً "هناك تراتبية في التصعيد ومع التصعيد تتغير الاهداف وحزب الله بدأ في تشكيل نفسه في عقد التسعينات بموجبه حصلت اتفاقتين قلبت المعادلة وغيرت من وضع فلسطين والان المسار ان لا تشترك اميركيا وروسيا في معادلة الصراع".
واختتم الشريفي بالقول "ايران هي من تتحكم بالميدان وبامكانها اقادة الحرب العالمية الثالثة، والقواعد الامريكية في السعودية لديها القدرة بتغيير النظام خلال 20 دقيقة، وفي قادم الايام سنشهد تسويات تصنع شرق اوسط ليس على مزاج امريكا واسرائيل".

وفاء الفتلاوي

 

اخبار ذات الصلة