• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 19:22:09
{دولية: الفرات نيوز} أعلن مساعد وزير الصحة الايراني، علي رضا وهاب، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في أنحاء إيران إلى 18 مصابًا، ووفاة أربعة منهم.

وغرد علي رضا وهاب، عبر "تويتر"، قائلًا: "حتى الآن تم إحصاء 18 إصابة بفيروس كورونا في أنحاء إيران، 4 في العاصمة طهران، و12 في قم، و2 في رشت، 4 منهم لقيوا حفتهم".
أتي ذلك بعدما أكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني، سعيد نمكي، في وقت سابق، أن الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" في إيران هي 5 إصابات فقط.
وقال نمكي في تصريح صحفي، أمس الخميس، إن الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا في إيران هي 5 فقط، وتشمل شخصين توفيا واثنين آخرين راقدين في المستشفى في مدينة قم حاليا، وشخص آخر وهو طبيب ذهب من مدينة آراك إلى قم".
ونقلت وكالة "فارس"، اليوم الجمعة، عن وزير الصحة الإيراني أن هناك 24 حالة مشتبه بها بالإصابة بفيروس كورونا، هم الآن راقدون في المستشفى، وستتضح النتائج ويتم الإعلان عنها بعد أخذ الفحوصات المختبرية اللازمة.
فيما أعلن مديرمكتب الرئاسة الايرانية، محمود واعظي ، تشكيل لجنة من ثلاثة وزراء لمواجهة فيروس كورونا.
وفي تصريح لمراسل وكالة فارس، حول الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الايرانية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، قال واعظي: صباح يوم أمس الخميس اتخذ الرئيس روحاني قراره الأول في الساعة الثامنة صباحا، وهو تشكيل لجنة مهمة تحت مسؤولية وزير الصحة.
واضاف: لجنة مواجهة فيروس كورونا، تضم وزير الداخلية عبد الرضا رحماني فضلي، وزير التربية والتعليم محسن حاجي ميرزائي، وزير التراث الثقافي والسياحة علي اصغر مونسان، وممثل هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة ، وجميع المؤسسات ذات الصلة، لأن هذا الموضوع قضية وطنية.
وتابع رئيس مكتب الرئاسة الايرانية: ما حدث في مدينة قم والقلق في هذه المدينة أكثر من أي مدينة أخرى في البلاد، قادنا إلى إنشاء لجنة خاصة في مدينة قم يتواجد فيه اثنين من ممثلي وزير الصحة، ونحن نتابع هذه القضية بجدية.
وبشان الاجراءات المتخذة لمواجهة فيروس كورونا وعدم انتشاره، أكد كدواعظي اتخاذ جميع الاجراءات الوقائية المطلوبة لاحتواء انتشار العدوى.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة