• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 22:24:40
{بغداد:الفرات نيوز} رأى عضو في خلية الازمة النيابية، الخميس، عدم جدوى فرض الحظر الجزئي والشامل في عموم مناطق العراق لمواجهة جائحة كورونا.

وقال اسعد العبادي {للفرات نيوز} ان" الحظرين الجزئي والكلي كلاهما لا يجديان نفعاً اذا لم تكن هنالك الية تطبيق واضحة من قبل الصحة والسلامة الوطنية وتحديدها وفتح مستشفيات اكثر، حينها نعلن القضاء على جائحة كورونا".
واضاف" اما في ظل هذا التخبط في القرارات وعدم توفير المستلزمات كيف لنا الانتصار على الجائحة؟، موضحا" هناك الكثير من القرارات المتضاربة بين وزارة الصحة والبيئة ورئيس الوزراء، فقبل ايام قررت خلية الازمة في الوزارة عودة السفر للعلاج، وبعد ساعات تم الغائها من قبل رئيس الوزراء، وهنا نضع علامة استفهام؟".
وتابع العبادي" لو كانت هذه القرارات مدروسة من المستحيل الغائها"، مشيرا الى ان" وزير الصحة مكبل من بعض الشخصيات لا تستطيع ان تساير العمل داخل الوزارة". 
واشار الى انه" على ضوء القرارات غير المدروسة طالبت خلية الازمة النيابية اليوم بكتاب رسمي رئيس الوزراء باتخاذ اجراءات لازمة وعدم التخبط بالقرارات وايجاد رؤى واضحة تخدم الواقع الصحي"، متسائلا" إذا كان الحظر الجزئي 9 ساعات في اليوم هل الفيروس سينام ليلاً؟!".
واختتم عضو خلية الازمة النابية حديثه بالقول" اذا لا فائدة من الحظر الجزئي ولا الكلي"، داعيا الى" تكثيف الحملات التوعوية الحقيقية وتحديد الخطر والياتها وتوظيف الجهود الرسمية والاستفادة من تجارب الدول الاخرى التي تعاملت مع الجائحة بشكل صحيح"، مطالباً رئيس الوزراء بـ"الاشراف شخصيا على جميع القرارات واتخاذ اجراءات حاسمة".انتهى
وفاء الفتلاوي 
 

اخبار ذات الصلة