• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 08:48:58
{رياضة:الفرات نيوز} اعتمدت دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2024 في الشارقة الإماراتية لأول مرة، على مبدأ إقامة منافساتها بأكثر من مدينة داخل الإمارة، لتدخل مرحلة تفعيل (السياحة الرياضية).

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقد دخلت منطقة الخليج العربي مرحلة تفعيل السياحة الرياضية عبر تنظيم البطولات والمسابقات وتنويع إقامتها في مختلف المناطق داخل البلاد بهدف استقطاب الجمهور والسواح داخلياً وخارجياً.

وركزت أغلب الدول الخليجية على تفعيل السياحة الرياضية في مسابقات الرجال بعكس الشارقة الإماراتية التي استمرت في تطوير المسابقات النسائية عبر دورة الألعاب الأندية العربية للسيدات منذ النسخة الأولى 2012 إلى 2024 التي بدأت بالتوسع جغرافياً.

اعتمدت النسخ الماضية على المنشآت الرياضية داخل الشارقة فقط في إقامة منافسات الألعاب المختلفة قبل أن تعتمد في النسخة الحالية على عدة منشآت في مدن مختلفة بإمارة الشارقة، لتجمع الدورة بين السياحة الرياضية ونشر الرياضة النسائية بالمدن الجديدة.

تستقبل مدينة خورفكان منافسات كرة الطائرة على صالة مقر نادي خورفكان والتي ستستمر منافساتها من 3 إلى 12 فبراير/شباط الحالي بمشاركة 8 أندية نسائية من مصر والعراق ولبنان والكويت وسوريا والإمارات والأردن.

وفي مدينة الذيد أقيمت منافسات الرماية والتي اختتمت اليوم الثلاثاء في مقر نادي الذيد والتي شهدت حصد لاعبات الكويت وعمان والبحرين والإمارات الميداليات المتنوعة.

وتقرر إقامة منافسات كرة السلة النسائية على صالة نادي البطائح والذي يقع في مدينة البطائح، حيث تقام منافساتها بنظام التجمع بمشاركة 7 أندية من السعودية وسوريا والأردن والكويت والبحرين والعراق والإمارات.

يذكر أن منافسات نسخة 2024 من دورة الألعاب الأندية العربية للسيدات بالشارقة ستختتم في 12 فبراير/شباط الجاري.
 

اخبار ذات الصلة