• Saturday 5 October 2024
  • 2024/10/05 03:16:44
{بغداد: الفرات نيوز} التقى الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي، اليوم الخميس، الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية، أركان حرب عاطف عبد الفتاح، في مقر رئاسة الوزراء المصرية في القاهرة..

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء أن "الأمين العام لمجلس الوزراء حميد نعيم الغزي التقى نظيره الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية، أركان حرب عاطف عبد الفتاح، في مقر رئاسة الوزراء المصرية في القاهرة وتم عرض جدول أعمال زيارة الوفد الوزاري العراقي إلى القاهرة، الذي يتضمن بحث مخرجات القمة الثلاثية التي عقدت في عمّان مؤخراً، فضلاً عن مناقشة آخر ما توصلت إليه اللجان المشتركة المكلفة بمتابعة مذكرات التفاهم التي وقعت في بغداد".
 واضاف البيان ان "الغري قدّم شرحاً مفصلاً لآليات عمل ومهام الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وطبيعة عمل المديريات واللجان الساندة لعمل الحكومة العراقية، وتجربة برنامج الحكومة الإلكترونية التي دخلت حيّز التنفيذ، والمراحل المتبقية لعملها".
وأعرب الأمين العام لرئاسة الوزراء المصرية، عن "ترحيبه بزيارة الوفد العراقي، وجدية الجانب المصري لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين"، مشيداً بـ"جهود الحكومة العراقية في دعمها المستمر لاستقرار العراق سياسيّاً واقتصاديّاً، وما حققته القوات الأمنيّة العراقيّة في محاربة الإرهاب".
 وأبدى عن "رغبته بنقل تجربة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في تشكيل المديريات واللجان الساندة، إلى مهام أمانة رئاسة مجلس الوزراء المصرية".
ويستمر الوفد العراقي في عقد لقاءاته الثنائية مع الجانب المصري، ضمن أعمال المجلس التنسيقي العراقي - الأردني - المصري.

اخبار ذات الصلة