• Monday 29 April 2024
  • 2024/04/29 20:28:47
{سياسة:الفرات نيوز} اكد الاطار التنسيقي، اليوم الاثنين، دعمه الكامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة محمد شياع السوداني في زيارته إلى واشنطن.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وذكر الاطار التنسيقي، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه :"في ظل التحديات الصعبة التي تشهدها المنطقة يعيش العراق استقراراً واضحاً في ظل تضافر جهود الشعب والسلطات والمؤسسات المعنية يتطلع العراق الى بناء علاقات دولية متينة لاستكمال استراتيجية التنمية من خلال توطيد تلك العلاقات على اسس صحيحة تعتمد السيادة الكاملة للقرار العراقي والمصالح المتبادلة مع الدول".

واضاف " من هنا تأتي زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له إلى الولايات المتحدة الأمريكية"، املاً ان "تحرز الزيارة تقدما في العلاقة ما بين العراق والولايات المتحدة ، على المستويات المختلفة وخصوصا الطاقة والاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا". 

واكد الاطار التنسيقي "دعمه الكامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السوداني"، متطلعاً الى "دور عراقي يحقق إيقاف العدوان على غزة، وعدم اتساع الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وان تؤسس  الزيارة لشراكة ثنائية استراتيجية مستدامة مع الولايات المتحدة خصوصا بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي، والاستعداد لجدولة الانسحاب ورغبة العراق في بناء علاقات ثنائية مع الاطراف الاساسية في التحالف وفي مقدمتها الولايات المتحدة".

واردف، ان "تكون هذه العلاقة قائمة على الاحترام المتبادل، وحفظ أمن العراق وسيادته ووحدة أراضيه".
 

اخبار ذات الصلة