• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 13:20:35
{بغداد: الفرات نيوز} أصدر المجلس السياسي الاعلى للاتحاد الوطني الكردستاني بيانا اليوم الاربعاء، حول الاوضاع الراهنة في العراق واقليم كردستان.

وقال البيان، "تمر المنطقة والعراق وكردستان بأوضاع حساسة ومصيرية، وان الاتحاد الوطني الكردستاني ودائما هدفه تحقيق الاهداف الدستورية والسياسية، لذلك، فان الاتحاد الوطني يدعم على مستوى العراق تشكيل حكومة وقبول مطالب المتظاهرين وانهاء المشاكل السياسية والوقوف بالضد من الفساد، والمحافظة على العراق من اي حرب ومشاكل داخلية وطائفية لأي سبب كان".

واضاف البيان، انه "على مستوى اقليم كردستان، على القوى الكردستانية وفي اطار الاحداث اجراء سلسلة اجتماعات مسؤولة".

وبشان الاوضاع الراهنة، شدد البيان "يجب صياغة خارطة طريق جديدة وان الواجبات في اقليم كردستان مرتبطة بحل جميع مشاكل الناس وفي مقدمتها ادخار الرواتب والقضاء على الفساد وتطوير الحكومة ونظام الحكم الذي هو سيادة القانون ووحدة الشعب والارض والقومية، فضلا عن الانتهاء من تنظيم قوات البيشمركة والقوات الاخرى".

وعلى المستوى الداخلي اضاف البيان، ان المجلس الاعلى يرى ان من واجبه وواجب المجلس القيادي العام وجميع مراكز الاتحاد الوطني اصدار القرار النهائي في اطار المبادئ المصدقة عليها في المؤتمر الرابع واحياء فقرات النظام الداخلي والتزام جميع المراكز والرفاق في الاتحاد الوطني باخلاص بالقرارات".

واشار  الى انه "وفي اطار بيان المجلس الاعلى، سيتم عقد سلسلة اجتماعات مع رئاسة الاقليم ورئاسة الحكومة وجميع الاحزاب السياسية". انتهى

عمار المسعودي

اخبار ذات الصلة