• Wednesday 23 October 2024
  • 2024/10/23 18:26:36
{محلية:الفرات نيوز} أكدت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، أن البريد العراقي حقق نجاحاً كبيراً في عمليات التحول الرقمي للتعاملات المالية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المتحدث باسم وزارة الاتصالات عمر عبد الرزاق، في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، إن :"الشركة العامة للبريد والتوفير حققت نجاحاً كبيراً على صعيد عمليات التحول الرقمي للتعاملات المالية وذلك من خلال تحويل الدفاتر البريدية التي مضى على عمرها عشرات السنوات إلى بطاقات إلكترونية سهلة الاستخدام تتيح للمواطن الاطلاع على رصيده ومعرفة جميع الحركات على حسابه عن طريق التطبيق الإلكتروني "كي"".

وأضاف، أن "عمليات التحول الرقمي حققت أهدافها المرجوة بالحد من الفساد وحالات التلاعب في ودائع المواطنين مما أسهم في تعزيز ثقة المواطن بالإجراءات  المعتمدة من قبل شركة البريد والتوفير"، لافتا إلى أنها "جاءت التزاماً بفقرات البرنامج الحكومي التي تشدد على أهمية تفعيل التحول الرقمي  والدفع الإلكتروني في التعاملات المالية بدلاً من التداول النقدي للعملة".

وتابع عبد الرزاق أن "البنك المركزي العراقي على معرفة واطلاع تام لجميع النشاطات المالية للشركة العامة للبريد والتوفير من خلال موقف شهري يرفع من قبل الشركة ، خلاف مايروج له".

وبين، أن "الجهات التي تحاول التقليل من أهمية هذا المنجز أو تسعى إلى تضليل الرأي العام بمعلومات مغلوطة في هذا الصدد ، هي ذات الجهات المفلسة التي لا تريد لعجلة الإعمار أن تتقدم في عمل مفاصل الوزارة".

اخبار ذات الصلة