• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 09:18:46
{محلية:الفرات نيوز} دعـا وزير العمل والشؤون الاجتماعية رئيس هيئة رعاية الطفولة أحمد الأسدي، اليوم الاربعاء، الوزارات المعنية الممثلة في الهيئة بتحديد اولوياتها بشأن ستراتيجية تنمية الطفولة المبكرة لكونها من القضايا المهمة، والاساسية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وبحسب بيان مكتبه، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، ان :"الاسدي اكد خلال ترؤسه اجتماعا دوريا لهيئة رعاية الطفولة بحضور اعضاء الهيئة ممثلي الوزارات المعنية: ان تحديد الاولويات للستراتيجية، وتحديثها ليس قضية نظرية، وهناك اكثر من ورشة، وندوة عقدت لهذا الغرض، للتأكيد على هذه الستراتيجية".

وشدد الاسدي، على "اهمية ارسال تقارير الوزارات المعنية بشكل عاجل الى وزارة العمل بغية، ترتيب الجوانب المتعلقة بالستراتيجية، ومنها القانونية، لغرض عرضها على مجلس الوزراء"، موجهاً "بحضور الاعضاء الاصلاء للوزارات في اجتماعات هيئة رعاية الطفولة، لكونهم على اطلاع كامل بقرارات الهيئة كافة، وما يصدر من توجيهات".
وتابع البيان، انه "جرى خلال الاجتماع عرض موجز عن المنصة الوطنية لبيانات الطفولة التي تم اطلاقها، وآلية تغذيتها بالبيانات".

إذ اكد الاسدي، على "ارسال الوزارات بياناتها، والاحصاءات المتوفرة لديها المرتبطة بوضع الطفل"، موجها "بتشكيل لجنة من الجهاز المركزي للاحصاء بشأن تحديث بيانات المنصة مع منحها الحق في الاستعانة باي عضو في الهيئة، وخبراء من منظمة اليونيسيف عند الحاجة".

 

اخبار ذات الصلة