• Saturday 28 September 2024
  • 2024/09/28 01:16:13
{بغداد: الفرات نيوز} علق عدد من التجار والمواطنين الكرد العاملين في الشركات الكردية في الصين، عالقون هناك نتيجة انتشار فايروس كورونا، ولا يستطيعون العودة إلى إقليم كردستان.

وأعلن رئيس غرفة تجارة السليمانية، سيروان محمد، في تصريح صحفي، أن "مجموعة من تجارنا عالقون هناك، وقد علقوا كل أعمالهم وقللوا من الخروج من محلات إقامتهم".

وعن عدد الكرد العالقين في الصين، قال محمد: "لا نعرف عددهم بالتحديد لأن الحالة ظهرت بصورة مفاجئة، لكن عدداً من أصحاب الشركات الذين تحدثنا إليهم يقولون إن العدد يتجاوز المائة".

ويرى رئيس الغرف التجارية والصناعية في إقليم كردستان، دارا جليل خياط، أن انتشار فايروس كورونا سيؤثر على حجم التجارة بين إقليم كردستان والصين، لكن هذا التأثير لن يدوم طويلاً.

ويقول خياط: "الصين ليست بلدة أو اثنتين، فهناك أكثر من مليار من البشر يعيشون في آلاف المدن والبلدات، وبكين وشانغهاي وهما مركزان تجاريان هامان لا مشكلة فيهما، ومع أن الوباء ينتشر لكن لا بد أن يتم حله والسيطرة عليه، لذا أعتقد أن الحركة التجارية سيعتريها الضعف لبضع أسابيع، ولا أعتقد أن هذا سيدوم طويلاً".

وانتشر فايروس كورونا في أواخر العام 2019 في مدينة ووهان الصينية ومدن أخرى بالاضافة الى عدة دول، وبلغ حتى الآن عدد وفيات تفشي الفيروس إلى 414 والإبلاغ عن 2345 إصابة جديدة في الصين وحدها.انتهى

اخبار ذات الصلة