• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 20:18:12
{بغداد: الفرات نيوز} كشفتْ لجنة الخدمات والاعمار النيابية، عن صدور أمر الموافقة على توفير التخصيص المالي لقطار بغداد المعلق بعد اكتمال التصاميم الاساسية من امانة بغداد.

وقال عضو اللجنة جاسم البخاتي في تصريح صحفي، انه "وبعد هذه الموافقة ستكون هناك دعوات للشركات التخصصية لتتنافس بحسب المعيارية الموجودة لدى كل واحدة منها".
وبين البخاتي ان "الحكومة ستتبنى تمويل 15 بالمئة من كلفة المشروع البالغة 2.5 مليار دولار، في حين ستكون حصة المستثمر 85 بالمئة، على ان تكون ايرادات هذا المشروع لمدة 15 سنة من حصة الاخير.
وكانت الحكومة المحلية في العاصمة بغداد قد وصلت الى مرحلة متقدمة في مشروع القطار المعلق من خلال اكمال جميع الخطوات العملية والقانونية والمالية الخاصة بالمشروع، الذي يسير على الجزرات الوسطية من دون أي تأثير في الشارع او البنى التحتية، وهو ايجابي ومجرب في العديد من الدول، ويسهم بنقل 30 الف مواطن في الساعة داخل العاصمة وفي اوقات الذروة مما يسهم في تقليل الزحامات والزخم المروري الحاصل في الشارع، وينفذ على عدة مراحل تشمل الاولى اكثر من 21 كم، ونقطة انطلاقه تكون من المحطة العالمية باتجاه جانبي الكرخ والرصافة، وبواقع 14 محطة.انتهى
عمار المسعودي
 

اخبار ذات الصلة