• Sunday 6 October 2024
  • 2024/10/06 01:41:24
{بغداد: الفرات نيوز} كشف النائب عن كتلة الحكمة، جاسم البخاتي، موعد استئناف جلسات مجلس النواب.

وقال البخاتي لوكالة {الفرات نيوز} "بدأت معلومات ومؤشرات الى عقد جلسة نهاية هذا الاسبوع ولكن بعد اطلاعنا على بعض المواضيع هناك مجموعة من الامور العالقة بين الكتل السياسية في حسم بعض الوزارات الشاغرة ومنها حقيبة الخارجية واعتقد ان الجلسة ستعقد منتصف الأسبوع المقبل".
وأضاف ان "ما يشاع عن معلومات بشأن الوزارات المتبقية هي غير مؤكدة لكن هناك اصرار من الحزب الديمقراطي الكردستاني على ترشيح فؤاد حسين لحقيبة الخارجية".
ولفت الى "وجود أكثر من مرشح لوزارة النفط أمام رئيس الوزراء وهو سيختار الافضل حسب معطيات المرشح وسيرته الذاتية أما باقي الوزارات فمن الممكن تمريرها بشكل أسهل".
يشار الى انه من المقرر ان تستأنف الكتل السياسية جولاتها التباحثية مع رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لحسم ملف الوزارات السبع الشاغرة {التجارة، والعدل، والثقافة، والزراعة، والهجرة، والخارجية، والنفط} وسط خلافات تتعلق بالوزارات السيادية المتبقية التي حالت دون حسمها متراوحة بين دائرة الاستحقاقات المكوناتية والمناطقية.
وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي كتب في مقال له هذا الشهر انه يواجه "وعوداً متناقضة للكتل في استكمال الحكومة، التي أكدت على حريتي في إختيار التشكيلة الوزارية، وما يدور وراء الكواليس من مناورات وشد من قبل البعض وهو ما يعرقل ويعطل إستكمال الحكومة لكي تباشر مهامها بحيوية وتظافر في الجهود وصولاً الى الاهداف المعلنة".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة