• Saturday 4 May 2024
  • 2024/05/04 01:39:09
{أمنية:الفرات نيوز} عد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، علي البنداوي، تعاقد الحكومة مع الجانب الامريكي على شراء طائرات حربية جديدة خطوة "جبارة".

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال البنداوي {للفرات نيوز} ان :"خطوة تعاقد الحكومة مع الجانب الامريكي على شراء طائرات حربية جديدة تعتبر جبارة حيث ان العراق بحاجة الى طائرات من جيل متقدم لحماية اجوائه من المخاطر الخارجية".

واضاف البنداوي، ان "الطائرات المتوفرة تؤمن الاجواء الداخلية للبلاد والعراق بحاجة الى طائرات حديثة متقدمة ومن مناشئ عالمية لحماية الاجواء العراقية من المخاطر".

واعلن وزير الدفاع ثابت العباسي، أن ممثلي وزارة الدفاع وقعوا من الجانب الأميركي عقوداً في مجال الدفاعات الجوية.

يذكر ان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بحث أيضاً مع وفد شركة "جنرال داينامكس" الأميركية في واشنطن، التعاون لتطوير الدبابات لجعلها "تتلاءم مع الميادين والأجواء العراقية". 

وكان المتحدث باسم الحكومة باسم العوادي كشف اليوم عن توقيع العراق على صفقة في قطاع التسليح لشراء 41 طائرة بعد لقاء رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني مع الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض.

وقال العوادي في تصريح صحفي إنه "سيكون هناك خطة مرنة لتسديد ثمن قسم من هذه الطائرات والبعض الآخر منها هو هدية قدمتها الولايات المتحدة الأميركية" مؤكدا انه "سيتم تسلّم الطائرات خلال أشهر قليلة كما سيتم فتح خط انتاج خاص للعراق". 

من: رغد دحام

 

اخبار ذات الصلة