• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 18:05:39
{بغداد: الفرات نيوز} اعلن الجهاز التنفيذي لمحو الأمية في وزارة التربية، اليوم الجمعة، انطلاق العام الدراسي للدفعة "التاسعة" لمحو الامية اعتبارا من الـ4 من شهر كانون الأول المقبل في عموم البلاد ، وسط إجراءات وتعليميات خلية الازمة / لجنة الصحة والسلامة الوطنية.

وأكدت الوزارة في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "فتح مراكز محو الأمية في مناطق مختلفة من المحافظات لالتحاق الراغبين بالدراسة، وحث شريحة الأميين على سرعة الانضمام الى تلك المراكز في مناطق سكناهم".
ونقل البيان عن رئيس الهيأة العليا لمحو الأمية وزير التربية علي حميد الدليمي، ان "مراكز محو الأمية ستفتح أبوابها اعتباراً من يوم الجمعة المقبل إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد".
وأضاف، ان "في هذه المناسبة ندعو شريحة الأميين الى الالتحاق بمراكز محو الامية والمواظبة على الدوام للإسهام في بناء أسرة متعلمة تسهم في رفع الوعي الاجتماعي" لافتاً الى "أهمية تقليص معدلات الأمية ونشر العلم والمعرفة بالمجتمع وتمكين المواطنين من التحصيل العلمي والحصول على الشهادة الدراسية التي تساعدهم في إيجاد فرصة عمل مناسبة".
واكد، الدليمي "حرص الوزارة على إنجاح مشروع محو الأمية وخلق بيئة سليمة لبناء الانسان، داعياً رؤساء مجالس محو الأمية في الوحدات الإدارية والدوائر المعنية ومنظمات المجتمع المدني الى التعاون في هذا المجال".
غفران الخالدي
 

اخبار ذات الصلة