• Wednesday 29 May 2024
  • 2024/05/29 19:46:27
{بغداد: الفرات نيوز} تعكف وزارة التربية على دراسة عدة خيارات لاجتياز العام الدراسي من خلال العمل على تحديد مناهج الامتحانات لطلبة الصفوف غير المنتهية، أسوة بالمراحل المنتهية، بينما اكدت ان استئناف الدوام قرار مرهون بتقييم الموقف الوبائي تحدده خلية الازمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون في تصريح صحفي، ان "الوزارة بصدد اصدار عدة قرارات تتعلق بالصفوف غير المنتهية لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والاعدادية من اجل اجتياز العام الدراسي الحالي".
وأكد، ان "هيئة الرأي بالوزارة كثفت اجتماعاتها من اجل مستقبل الطلبة وتم اصدار عدة قرارات تخص طلبة المراحل المنتهية، ومن المؤمل ان تشهد الايام القليلة المقبلة اجتماعات موسعة ومكثفة لاصدار قرارات تتعلق بالمراحل غير المنتهية".
وأشار الى، ان "القرارات التي صدرت لا تشمل الطلبة الخارجيين، لكونهم غير منتظمين بالدوام في المدارس، حيث شملت فقط المنتظمين في المدارس الصباحية والمسائية تماشيا مع الوضع الراهن للبلد".
وتابع السعدون ان "لوزارة تعمل من خلال منصة {نيوتن} الالكترونية على بث الدروس التوجيهية، من أجل تأهيل الطلبة والتلاميذ للمشاركة بالامتحانات النهائية التي سيتم تحديد مواعيدها لاحقا".
واردف ان "اعادة استئناف الدوام في المدارس تتعلق حصرا في القرارات الصادرة من خلية الازمة بما يخص الوضع الصحي للبلد وعودة الحياة الى طبيعتها بخلو العراق من فيروس كورونا".
وكانت وزارة التربية أعلنت الأثنين عن حصول موافقة وزيرة التربية الدكتورة سها خليل العلي بك على عدد من القرارات بضمنها الدخول الشامل لطلبة الصفوف المنتهية من المنتظمين بالدوام للعام الدراسي 2019/ 2020 وذلك بعد عرض الموضوع على رئاسة الوزراء واستحصال الموافقة بشأنه.
كما اعلنت الوزارة عدداً من القرارات التي اتخذت من منطلق الحرص على مستقبل الطبة وتماشيا مع ما يمرون به من ظروف استثنائية في ظل الوضع الراهن اثر تفشي فايروس "كورونا"، والتي كان ابرزها كذلك تعليق مادة التربية الإسلامية للصف السادس الأدبي، والعلمي لهذا العام، ودمج مادتي التربية الإسلامية، واللغة العربية للصف الثالث المتوسط، فضلا عن دمج مادتي الفيزياء و الكيمياء للصف الثالث المتوسط، على ان يتم الايعاز للمديرية العامة للمناهج التربوية بتحديد المواد والموضوعات التي سيتم امتحان الطلبة فيها.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة