• Saturday 6 July 2024
  • 2024/07/06 09:40:21
{بغداد: الفرات نيوز} رأى النائب عن كتلة الحكمة، علي الحميداوي، ان اعلان المرجعية العليا بعدم الحديث في الامور السياسية لهذا اليوم الجمعة "هي خطبة بعينها، وهو دليل واضح لعدم رضاها عن الكتل التي من شانها تسمية رئيس الوزراء".

 

وقال الحميداوي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "{لقد قالت المرجعية العليا قولتها}، فاذا كانت الاسابيع الماضية هي خطب نقد لهم من اجل اصلاح الواقع السياسي نجدها اليوم قد غيرت المسار النقدي الى مسار رفض لادراكها ان النقد لا يفيد كون هذه الكتل لا ترضى الاصلاح وانما تستأثر بالمناصب والمصالح الخاصة، وهذه اشارة خطيرة لسخطها عليهم".
وأضاف ان المرجعية "أغلقت بوجوههم كل أبواب التأويلات التي يأولونها لمصلحتهم ومنطلقاتهم في اختيار رئيس الوزراء من أجل إيهام الجمهور على ان المرجعية تدعم توجهاتهم والتسويف المستمر في تلبية المتطلبات فيخلقون الفجوة بين أبناء البلد الواحد، وهو امر قد شخصته المرجعية العليا سابقا".
وأشار الحميداوي الى ان "المرجعية المباركة قد اتخذت نظاما في الخطاب له دلالة واضحة ومعبرة عن الواقع السياسي في هذه الايام، فهو واقع مزرٍ، لا يتوافق مع تطلعات الاصلاح، بل يجذر للفساد وللمصلحة الخاصة ويبتعد كل البعد عن الوقوف من اجل مصلحة شعبنا العراقي، فالاستئثار في المناصب هو عين التجذر للفساد والمصلحة الخاصة".انتهى

اخبار ذات الصلة