• Monday 24 June 2024
  • 2024/06/24 16:11:53
{دولية:الفرات نيوز} أعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية، طلال الشلهوب، اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بوقوف جميع ضيوف الرحمن على صعيد عرفات وفق خطط مرورية وتنظيمية متكاملة تميزت بالمرونة والكفاءة.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وأكد الشلهوب أنه يجري حاليًا تنفيذ المرحلة الثانية من رحلة المشاعر لنقل الحجاج من عرفات إلى مزدلفة للمبيت فيها قبل استئناف رحلتهم بالعودة إلى مشعر منى للإقامة فيه يوم عيد الأضحى المبارك وأيام التشريق.

وأشار إلى أن رجال الأمن يعملون في تنفيذ المرحلة الثانية على إدارة وتنظيم حركة المركبات على الطرق المؤدية إلى عرفات ومزدلفة ومنى، ومتابعة ومساندة المشاة من الحجاج الذين يسيرون على الأقدام عبر الطرق المخصصة لهم.

وكشف عن ضبط 25 مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج ليلة التاسع من ذي الحجة، وذلك لنقلهم 103 مخالفين ليس لديهم تصريح بالحج، وتم تطبيق العقوبات بحقهم.

من جانبه أكد متحدث وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، رصد 569 حالة إجهاد حراري، فيما تم تقديم الرعاية الصحية لأكثر من 112 ألف حاج، وأجريت 819 عملية غسيل كلى و230 عملية قسطرة قلبية، و20 عملية قلب مفتوح.

كما أوضح المتحدث الرسمي لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، صالح الزويد، أنه تم نقل أكثر من 300 ألف حاج عبر قطار المشاعر المقدسة.

وبين وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الحج، عايض الغوينم، أن مرحلة تصعيد الحجاج إلى عرفات اكتملت عند الساعة 10:30 صباحا بكل يسر حسب الخطط القائمة.
 

اخبار ذات الصلة