• Friday 25 October 2024
  • 2024/10/25 00:11:34
{أمنية: الفرات نيوز} أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات، اليوم الخميس، تفكيك شبكات رئيسية، فيما أشارت إلى تعافي 2000 شخص من الإدمان في مراكز التأهيل الخاصة بوزارة الداخلية في بغداد والمحافظات.

وقال مدير إعلام المديرية العامة لمكافحة المخدرات حسين التميمي في تصريح صحفي إنه "تم تحقيق نتائج ملموسة بما يخص مكافحة المخدرات الدولية خلال عامي 2023 - 2024 من خلال عمل استخباراتي دؤوب أسفر عن تفكيك شبكات رئيسية تعمل بالمخدرات".

وأضاف، أن "كمية الموارد المضبوطة كبيرة ومن مختلف الأشكال والأنواع، والمتاجرون بها الملقى القبض عليهم دوليون ومحليون"، مشيرا إلى، أن "هدف هذه العمليات النوعية الاستخباراتية هو تجفيف منابع المتاجرين بالمواد المخدرة".

وتابع، " تم تفكيك 57 شبكة دولية للمتاجرة بالمخدرات وهذا يحدث لأول مرة في تاريخ العراق، جاء هذا استنادا إلى قرارات قضائية يصدرها قضاة التحقيق المختصون في ملف شؤون المخدرات"، مبينا، أنه "حققنا هذه النتائج بفضل مجلس القضاء الأعلى الموقر وأيضاً وزير الداخلية عبد الأمير الشمري الذي يشرف بشكل مباشر على تنفيذ العمليات الأمنية الاستخبارية التي أسفرت عن تفكيك هذه الشبكات الرئيسية لتجارة المواد المخدرة".

اخبار ذات الصلة