• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:37:02
{بغداد: الفرات نيوز} دعا عضو اللجنة المالية النيابية، محمد صاحب الدراجي، الحكومة الى تقديم موازنة مبسطة لما تبقى من العام 2020.

وقال الدراجي في تغريدة له على تويتر: "بتاريخ ٣ حزيران اصدر مجلس النواب قرار يلزم الحكومة بتقديم موازنة قبل ٣٠ حزيران لغرض تنظيم الإنفاق الحكومي، لكنها لم تحترم القرار".
ودعا الدراجي الحكومة الى "تقديم موازنة مبسطه لما تبقى من السنة لأجل عدم تكرار خطأ ٢٠١٤ الذي أدى الى غياب الحسابات الختامية التي تمثل خط الرقابة الأخير على الإنفاق الحكومي".
وكانت اللجنة المالية النيابية، أقترحت مؤخراً أن تعمد الحكومة إلى إعداد موازنة نصف سنوية للأشهر الستة المقبلة المتبقية من هذا العام 2020 وإرسالها إلى مجلس النواب لإقرارها، من أجل تسيير شؤون الدولة المالية، بعد أن انتهت أمس الثلاثاء 30 حزيران المدة القانونية المفترضة لإرسال الموازنة العامة 2020 إلى البرلمان دون إنجاز ذلك.
وأكد مقرر اللجنة أحمد الصفار، أنه "لا يجوز أن تعتمد الحكومة على موازنة 1/ 12 الشهرية لعام 2019، لأن عملية الصرف والايراد تحتاج الى غطاء قانوني يتمثل بقانون الموازنة", موضحاً أنه "إما أن يتم إقرار موازنة شهرية، أو إرسال قانون موازنة نصف سنوية لإقراره في مجلس النواب".انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة