• Sunday 12 May 2024
  • 2024/05/12 23:54:02
{سياسية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الدفاع العراقية، التحقيق مع أشخاص متهمين باسقاط صورة معاون رئيس أركان الجيش الفريق الركن سعد العلاق.

وقالت الدفاع في بيان تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه "تداولت عدداً من مواقع التواصل الإجتماعي مقطعاً فيديوياً لأشخاص يقومون بإسقاط صورة معاون رئيس أركان الجيش للإدارة، وبناءً على هذا التصرف أمر وزير الدفاع بتشكيل مجلس تحقيقي بحق الأشخاص المسؤولين عن هذا العمل وإيداعهم التوقيف لقيامهم بهذا التصرف غير الاخلاقي والذي لا يمت بصلة لأخلاق جيشنا العراقي البطل".

وكان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول أعلن في 20 آذار الجاري انه "وبعد تشكيل لجنة تحقيقية برئاسة وزير الداخلية وعضوية رئيس جهاز الأمن الوطني والمفتش العسكري لوزارة الدفاع، فقد توصلت التحقيقات إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم".

وقررت هذه اللجنة بحسب رسول "إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم".

اخبار ذات الصلة