• Saturday 18 May 2024
  • 2024/05/18 13:59:06
{رياضة:الفرات نيوز} تلقت أندية الدوري الإسباني ضربة قوية اليوم السبت بسبب تراجع نتائج فرق الليغا في الدوريات القارية.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وانخفض تصنيف الدوري الإسباني إلى المركز الثالث في تصنيفات الدوريات الأوروبية خلف الدوري الإيطالي.

وجاء تراجع تصنيف الدوري الإسباني بسبب بقاء فريق واحد فقط من الدوري الإسباني في الدوريات القارية، في حين بقيت ثلاثة فرق من الدوري الإيطالي في هذه البطولات.

ويتصدر الدوري الإنجليزي تصنيف الدوريات الأوروبية ثم الدوري الإيطالي في المركز الثاني، ويليه الدوري الإسباني في المركز الثالث، متقدما على الدوري الألماني الرابع، والدوري الفرنسي الخامس.

ويحتل الدوري الهولندي المركز السادس ثم الدوري البرتغالي في المركز السابع، ثم الدوري البلجيكي ثامنا ثم الدوري التركي تاسعا، ويحتل الدوري التشيكي المركز العاشر.

ووصل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا وتعادل 2/2 على أرض بايرن ميونخ في مباراة الذهاب، وتقام مباراة الإياب في مدريد يوم الأربعاء.

في حين ينافس روما وأتلانتا في الدوري الأوروبي؛ إذ خسر الأول على أرضه 0/2 أمام بايرن ليفركوزن في ذهاب نصف النهائي، وتعادل أتلانتا خارج ملعبه مع مارسيليا 1/1.

وفي دوري المؤتمر الأوروبي تغلب فيورنتينا على أرضه 3/2 على كلوب بروج البلجيكي.

وخرج برشلونة وأتلتيكو مدريد من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، علما أن آخر مرة وصل فيها برشلونة إلى نصف نهائي دوري أبطال أووربا كانت موسم 2018/2019.

أما آخر مرة وصل فيها أتلتيكو مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا فكانت موسم 2016/2017.

وتقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا للموسم الحالي يوم 1 يونيو في ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن، في حين تقام المباراة النهائية للدوري الأوروبي يوم 22 مايو في استاد أفيفا في دبلن بإيرلندا.

أما نهائي دوري المؤتمر الأوروبي فيقام يوم  29 مايو في العاصمة اليونانية أثينا.

اخبار ذات الصلة