• Monday 21 October 2024
  • 2024/10/21 01:19:27
{سياسة:الفرات نيوز} يتوقع الحزب الديمقراطي الكردستاني حصوله على 40 مقعداً في انتخابات برلمان اقليم كردستان. بحسب القيادي صبحي المندلاوي

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال المندلاوي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية مساء اليوم، انه :"نتوقع حصول الحزب على اكثر من 40 مقعدا في الانتخابات البرلمانية وهذه النتائج كانت متوقعة"، مضيفاً الى "ضرورة ان تكون هنالك محددات واضحة للاتحاد الوطني في الحكومة الجديدة وعليه السير نحو نهج جديد".
واضاف "الديمقراطي يسعى دائما لجمع الاحزاب الكردستانية لتشكيل الحكومة والبداية ستكون مع الاتحاد الوطني".
واشاد المندلاوي بـ"انجازات مسرور بارزاني داخل الاقليم وفي بغداد"، مستدركاً "لاشك ان الحكومة المقبلة بحاجة الى الاستمرار بالتالي الكثير من الملفات تتطلب ديمومتها خاصة العلاقة الجيدة مع حكومة محمد شياع السوداني وائتلاف ادارة الدولة اضافة الى العلاقات الخارجية".
وزاد "جميع الاموال القادمة من بغداد وواردات الاقليم معلومة جميعها وواضحة في اقليم كردستان بالتالي عملية الطعن بحكومة الاقليم وخاصة المشاركة فيها دليل ضعف من طاقم الاتحاد الوطني المشارك ومقاعدنا افضل رد على جميع هذه الاتهامات".
ونوه المندلاوي، الى "مخاوف كانت لدى الديمقراطي وشكوك بالتلاعب بارادة الناخب والمفوضية قامت بدورها للحد من اي تلاعب".
واختتم بالقوا "لدينا الكثير من الخيارات في حال عدم دخول الاتحاد الوطني كشريك والديمقراطي قادر على قيادة الحكومة والامور ستمضي بشكل طبيعي".

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة