• Sunday 19 May 2024
  • 2024/05/19 00:47:20
{سياسية: الفرات نيوز} رجح عضو في الحزب الديمقراطي الكردستاني، تأجيل انتخابات برلمان اقليم كردستان المقررة في حزيران المقبل الى أربعة أشهر.

وقال وفاء محمد كريم لوكالة {الفرات نيوز} "زيارات لوفود أجنبية ومن الأمم المتحدة والسفارات لمناقشة موضوع عدم مشاركة الحزب الديمقراطي الكردستاني في الانتخابات، وهنالك تأكيدات بعدم نجاحها من دون مشاركته، لثقله الجماهيري خصوصا في دهوك وأربيل".
ولفت الى ان "هنالك رأي بتأجيل الانتخابات لأربعة أشهر أخرى فلا يمكن مشاركة الديمقراطي من دون تنفيذ مطالبه".
ورأى كريم انه "لا يمكن تشكيل حكومة في الإقليم من دون الحزب الديمقراطي ونتوقع ان يتم تعديل بعض القوانين ليتم مشاركته بالانتخابات وممكن ان يكون هنالك تأجيل لها وتعديل للقانون".
وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، أعلنت مؤخراً أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني لم يقدم أوراق مشاركته في انتخابات برلمان إقليم كردستان، وذلك بعد أن أعلن "البارتي" في 18 آذار/ مارس الجاري، مقاطعة الانتخابات البرلمانية.
وهدد الديمقراطي، بمغادرة العملية السياسية في العراق في حال عدم التزام ائتلاف "إدارة الدولة" بتنفيذ الاتفاقات، عقب إصدار المحكمة الاتحادية، قرارات بشأن قانون انتخابات برلمان كوردستان، تضمنت إلغاء مقاعد "الكوتا"، وأن تَحلَّ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الاتحادية بدلاً من الكردستانية.

رغد دحام
 

اخبار ذات الصلة