• Wednesday 2 October 2024
  • 2024/10/02 01:32:12
{سياسة:الفرات نيوز} وصف المحلل السياسي، وائل الركابي، الصواريخ الايرانية التي استهدفت الكيان المحتل بـ"بوابة الامل" لزوال اسرائيل.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الركابي، خلال استضافته في برنامج {كلام حر} بثته قناة الفرات الفضائية، مساء اليوم الثلاثاء، ان :"هذه الصواريخ والهجمة الايرانية هي بوابة الامل بزوال الكيان الاسرائيلي، وهذا الرد وكل الاطراف المساندة لحزب الله يعني انها في حالة تاهب وقادرين على الرد المعاكس".
واضاف، ان "ايران لا تتعاطى مع العواطف وتعي تاثيرات هذه الضربة وهذا الرد جعل اسرائيل ان تقطع الانترنت عن مدنها خشية من انتشار المقاطع التي تؤكد حقيقة الضرر". 
وبحسب تصريح الركابي، فان "البيان الرسمي لايران اكد ان هذا الرد كان على اغتيال اسماعيل هنية وحذرت من الرد انه سيكون بهجوم اقوى وهي لديها مواقف استراتيجية ولديها الية للتعاطي مع الاخرين".
ويرى المحلل السياسي، بان "جميع الدول تبحث عن الاستقرار وعدم الدخول في حرب شاملة".
وأعلن التلفزيون الإيراني ان الحرس الثوري أطلق أكثر من 400 صاروخ باتجاه الأراضي المحتلة.
وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان، انه بدأنا بضرب أهداف عسكرية مهمة بعشرات الصواريخ بالأراضي المحتلة، والعملية التي نفذناها تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش.
الحرس الثوري الإيراني هدد، بان أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى، وهذه هي الموجة الأولى من الهجمات على الأراضي المحتلة.
واكد، ان العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال المجاهد الشهيد إسماعيل هنية وتأتي بناء على حقنا القانوني في الدفاع عن النفس.

وفاء الفتلاوي
 

 

اخبار ذات الصلة