• Tuesday 8 October 2024
  • 2024/10/08 01:26:37
{دولية: الفرات نيوز} أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، عن تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة من عصر اليوم، وتعليق الدخول والخروج منها.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية إنه "تنفيذًا للإجراءات الاحترازية الإضافية للحد من انتشار فيروس كورونا، فقد تقرر تقديم موعد منع التجول في محافظة جدة ليكون ابتداء من الساعة الثالثة عصراً"، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وأضاف أنه تم "تعليق الدخول والخروج من محافظة جدة"، موضحا أن "قرار التعليق لا يشمل الفئات المستثناة في قرار منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية".
وأكد أن "استمرار تعاون جميع المواطنين والمقيمين في تنفيذ الإجراءات الاحترازية، سيكون له أبلغ الأثر في إنجاح الإجراءات المتخذة، وتمكين الجهات الصحية المختصة من تقديم الرعاية الطبية الأفضل، لمنع انتشار الفيروس والقضاء عليه، ضمانًا لسلامة الجميع".
وكان العاهل السعودي الملك سلمان، أصدر يوم الاثنين الماضي، أمرا بحظر التجول من السابعة مساء حتى السادسة صباحا لمدة 21 يوما، فيما شددت حظر التجول في أنحاء البلاد، يوم الأربعاء الماضي، ليشمل منع الدخول أو الخروج من العاصمة الرياض ومدينتي مكة والمدينة فضلا عن منع الانتقال بين جميع مناطق المملكة.
وأعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم السبت، "تسجيل 99 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 1203".انتهى
علي الربيعي
 

اخبار ذات الصلة