• Monday 8 July 2024
  • 2024/07/08 17:39:34
{بغداد: الفرات نيوز} أعلنت السفارة الامريكية في بغداد عن رحلة جوية تجارية استثنائية من العراق الى الولايات المتحدة وطرح التذاكر الكترونيا.

وذكر بيان للسفارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه "أكدت وزارة الصحة العراقية وجود حالات إصابة بـفايروس كوفيد-19 (COVID-19) في العراق، أرسلت السفارة الأمريكية الآن رسائل عِبر البريد الالكتروني للمواطنين المهتمين مع تعليمات حول كيفية حجز التذاكر على رحلة طيران جوية تجارية مغادرة هذا الأسبوع في حالة عدم الاتصال بعد بالسفارة الأمريكية حول توفر الرحلات، الرجاء ملىء الاستمارة في الرابط {https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx} يرجى عدم ملىء هذه الاستمارة في الرابط إذا قد أرسل مسبقاً بريداً إلكترونياً على العنوان: [email protected]، وتلقى المرسل رسالة تأكيد الاستلام اذ ان الاستمارة تملأ لمرة واحدة فقط".
ونشرت السفارة معلومات عن الرحلات، وهي:
1 - ينبغي ملىء الاستمارة في الرابط المذكور أو مراسلة السفارة عِبر البريد الإلكتروني مباشرة ليتسنى استلام معلومات الرحلة.
2- ان الرحلات الجوية ليست مجانية، إذ سيترتب الحجز والدفع مقابل أثمان جميع التذاكر وتصل قيمة الرحلات التجارية الى الولايات المتحدة الى ما يزيد عن الـ(3500) دولار أمريكي لكل تذكرة.
3- إذا لم يكن باستطاع المتقدم للرحلة تحمل تكاليف التذاكر هذه ويحتاج إلى قرض، يمكن الاتصال بالسفارة عبر البريد الإلكتروني على الفور ويجب ان يكون سداد القرض في الولايات المتحدة.
4- ان وجهات الطيران محدودة للغاية وعند الوصول إلى الولايات المتحدة، سيكون المسافرون مسؤولين عن ترتيباتهم المستقبلية.
5- ليس للسفارة أي علاقة بسياسات الخطوط الجوية المتعلقة بالأمتعة أو بالحيوانات الأليفة.
6- ان التعليق الحالي الحاصل على جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق ساري المفعول حتى 11 من شهر نيسان، ولكن الرجاء الأخذ بالاعتبار بان هذا التعليق على الرحلات الجوية قد يتم تمديدهن وإذا اختار المسافر عدم المغادرة في هذه الرحلة، فعندها الرجاء الاستعداد للبقاء والاحتماء في مكانه حتى يتم استئناف الرحلات الجوية التجارية.
ولفتت السفارة الى الإجراءات الواجب اتخاذها، وهي:
1-إذا كان من يرغب في مغادرة العراق على الفور ولم يغادره بعد، فيمكن ملىء الاستمارة في الرابط travel.state.gov في حال كان من المواطنين الامريكيين الراغبين بالمغادرة على متن الرحلة التجارية المُتاحة التالية.
2- الرجاء مراجعة الموقع الالكتروني الرسمي لمركز مكافحة الامراض والوقاية منها (CDC) لغرض الحصول على ما يُستجد من المعلومات.انتهى
عمار المسعودي

 

اخبار ذات الصلة