• Sunday 29 September 2024
  • 2024/09/29 12:23:38
{بغداد: الفرات نيوز} ندد السفير التركي لدى العراق فاتح يلدز، اليوم الجمعة، باختطاف 7 مواطنين بينهم تركمان وقتل أحدهم على طريق جلولاء – قرة تبة في منطقة حوض حمرين.

وقال يلدز، في تغريدة على صفحته في تويتر: "اللعنة على من خطف الأبرياء من التركمان والعرب وقتل أحدهم في قرة تبة واللعنة على فكرهم الداعشي المظلم".

وأضاف: "لا بد للنور أن ينتصر على الظلام يوما ما، وإني برغم الظلام لست بيائس، فالفجر من رحم الظلام سيولد".

ونصب مسلحون يعتقد أنهم من داعش أمس الخميس، حاجزاً أمنياً وهمياً بالقرب من ناحية قره تبه واختطفوا 7 مدنيين بعد أن أجبرهم على الترجل من السيارات التي كانوا يستقلونها.

واليوم، أكد عضو مفوضية حقوق الإنسان، علي البياتي اختطاف سبعة مدنيين قرب ‫حوض حمرين من قبل سيطرة وهمية مساء أمس الخميس، وحملة أمنية للعثور عليهم، مبيناً في وقت لاحق أن الشخص الذي عثرت على جثته اليوم هو "‫محمد سمين سرايلي، مواطن تركماني من ناحية قرتبة وهو أب لثلاثة أطفال، كان عائداً من تركيا وفي طريق عودته حينما خطف مع ستة آخرين.. الحكومتان المركزية والمحلية مسؤولتان عن حماية المواطنين ويجب معاقبة المتورطين". 

بينما قال المتحدث باسم وزارة الدفاع العميد يحيى رسول، في بيان، إن قوات الجيش "شرعت بعملية تفتيش بحثا عن العناصر الإجرامية" التي نفذت عملية الاختطاف". 

وكانت ناحية قره تبه قد تعرضت لهجمات عنيفة من قبِل "داعش" في يونيو/حزيران 2014، إلا أن التنظيم فشل حينها بالسيطرة عليها.انتهى

اخبار ذات الصلة