• Tuesday 21 May 2024
  • 2024/05/21 01:32:46
{محلية:الفرات نيوز} كشف السفير الفلسطيني لدى العراق احمد محمود الرويضي، عن التحضير لزيارة فلسطينية رفيعة المستوى الى بغداد قريباً لتوقيع مذكرات تفاهم تشمل جميع الجوانب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

وقال الرويضي؛ لبرنامج {قبل السحور} بثته قناة الفرات الفضائية عند منتصف الليل :-
الرويضي: الحرب على فلسطين ليست بجديدة والهدف منها اخلاء الارض من اهلها. 
الرويضي: الحرب على غزة هي الاقسى وعنوانها لا حياة ودفع الاهالي على الهجرة.
الرويضي: يجب ايقاف العدوان والاعتراف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس.
الرويضي: هناك اعتقالات وشهداء وحواجز في الضفة والقدس حاضرة.
الرويضي: المعركة ليست ضد فصيل سياسي وانما ضد الشعب الفلسطيني وقراره الحق في الارض والحرية.
الرويضي: الاحتلال يريد السيطرة على الاقصى عبر منع الاهالي من الوصول والوضع الذي يمر به الفسلطينيون صعب جدا.
الرويضي: الحق الطبيعي لشعبنا ان تكون لنا دولة مستقلة. 
الرويضي: فلسطين هي قضية العراق بكل مكوناته رسميا وشعبيا وكل عراقي يعتبر فلسطين قضيته الاولى.
 الرويضي: من اعتقد واهما انه جر العرب الى برامج تافهة لمحو فلسطين من الذاكرة فشل.
الرويضي: قبل اسبوعين دخلت قوافل المساعدات العراقية الى غزة بعد انتظار في العريش.
الرويضي: القوى والمرجعيات الدينية العراقية ارسلت قوافل مساعدات عبر الاردن وبعضها دخل غزة، والعراق يرفض مبدأ الاعتراف بدولة اسرائيل ويرفض التطبيع.
الرويضي: يجري التحضير لزيارة فلسطينية رفيعة المستوى الى بغداد لتوقيع مذكرات تفاهم، ومذكرات التفاهم جاهزة للتوقيع بين الوزارات الفسلطينينة والعراقية، ومتوقع قبل نهاية العام توقيع المذكرات لتعزيز الشراكة الثنئاية بين البلدين.
الرويضي: الكل مجتمع على تشكيل حكومة تكنوقراط تعمل على اعادة بناء غزة.
الرويضي: رئيس الوزراء الفلسطيني يمتلك علاقة مميزة مع صندوق النقد والمجتمع الدولي واللغة التي تتحدث بها الولايات المتحدة تغيرت بعد 7 اكتوبر.
الرويضي: رفضنا عزل غزة واكدنا على وحدة الاراضي الفلسطينية ولا دولة فلسطينية دون غزة والضفة والقدس بمقدساتها الاسلامية والمسيحية، ومحو غزة عن الخارطة وتهجير اهلها هو هدف الاحتلال.
الرويضي: رفح تضم مليون و200 الف فلسطيني والضغوط الدولية ليست بالمستوى المطلوب والخطر مازال قائماً على رفح كما كل مناطق غزة.
الرويضي: رفضنا التوطين في سيناء والمناطق العربية الاخرى واوضحنا وجهة نظرنا، وندعو الدول العربية الى تنفيذ مقررات القمم الاسلامية والعربية.
الرويضي: الكيان الصهيوني توهم ان التطبيع سوف يلغي الحق الفلسطيني والمعركة الحالية الغت فكرة ان التطبيع ينهي القضية الفسلطينية، فماذا تستفيد الدول المطبعة من اسرئايل التي تعادي العرب والمسلمين؟.
الرويضي: التدخلات يجب ان تكون ايجابية ولا تصب في تفريق الوحدة الفسلطينية الداخلية، وصواريخ الاحتلال لا تفرق بين فتح وحماس وكل الفصائل الفسلطينية.
الرويضي: ان منع الدول عدم تدخل اسرائيل في انتخاباتنا ستجري في اليوم التالي والولايات المتحدة لم تقل لا لعدوان وحصار العدو لفلسطين.
الرويضي: يجب ان تنفذ العرب لالتزاماتها المالية لديمومة الحياة لمؤسساتنا، و6 ملايين فلسطيني يتلقون الخدمات من وكالة الغوث.
الرويضي: رئيس الوزراء العراقي طالب اكثر من مرة بوقف العدوان على شعبنا بغزة.
الرويضي: اكثر من 13 الف معتقل فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال والقناع سقط عن المجتمع الدولي الذي يستخدم الفيتو في القضايا الانسانية، ولا قرار اممي تن تنفيذه من قبل الكيان الصهيوني منذ عام 1948.
 

اخبار ذات الصلة