• Monday 20 May 2024
  • 2024/05/20 23:51:58
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، اليوم الجمعة، خلال زيارته الى محافظة المثنى وفي مضيف الشيخ جبير صالح مذبوب الطائي بقضاء الخضر، إن فتوى المرجعية الدينية قلبت المعادلة على الإرهاب.

وأستذكر السيد الحكيم بحسب بيان لمكتبه الاعلامي تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، "الانتفاضة الشعبانية على الشعب العراقي"، قائلاً إنها "كسرت حاجز الخوف عند الشعب وكسرت شوكة النظام ما جعله ورقة محروقة بيد مشغليه".

واشار الى ان "العراق تحرر من الطاغية واستعاد مكانته وباتت زيارة الأربعين الممنوعة قبل 2003 زيارة مليونية تجاوزت 24 مليونا في إحدى الزيارات"، مؤكداً أن "فتوى المرجعية الدينية قلبت المعادلة على الإرهاب".

ولفت الى ان "تضحيات العراقيين بكل ألوانهم ومكوناتهم حررت الأرض في ثلاث سنوات بعد أن توقع البعض عقودا للتحرير"، مبيناً أن "العراق يعيش وضعا سياسيا وأمنيا واجتماعيا مستقرا ما جعله محط إعجاب الآخرين".

وأكد السيد الحكيم أن "توفيق الله سبحانه وتعالى هو الأساس والعراق ماض إلى خير والتراكم الإيجابي أخذ مداه وبات أسرع"، داعياً "عِلية القوم والمؤثرين إلى الحديث بالإيجابيات فبيان النعمة نوع من أنواع شكرها وأن معالجة الاشكالات كفيل بتحقيق النجاح التدريجي".

اخبار ذات الصلة