• Sunday 22 September 2024
  • 2024/09/22 13:21:34
{سياسية: الفرات نيوز} أكد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، على أهمية تطوير المناهج الدراسية وتكريس ثقافة الديمقراطية وتقبل الرأي الآخر.

وذكر بيان لمكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه ان السيد الحكيم "وفي اليوم الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد زار عددا من المدارس بجانب الكرخ في بغداد وبارك لهم إنطلاق العام الدراسي ودعا الطلبة لأن يكونوا نافعين لأنفسهم وعوائلهم وبلادهم".

وبين أنّ "العراق يشهد تطوراً كبيراً وملحوظاً في ملف الأبنية المدرسية فهناك المئات من المدارس الجديدة التي دخلت الخدمة وهناك أعداد كبيرة لمدارس قيد الإنشاء والترميم مما سيسهم في إنهاء الدوام المزدوج".

وأكد السيد الحكيم "أهمية تطوير المناهج الدراسية بما يسهم في تعزيز مساحة التفكير والجوانب التطبيقية وبناء الشخصية المستقلة للطالب" مؤكدا أيضاً "أهمية أن تكون شخصية الطالب شخصية متفائلة ذات حس وطني ومحبة للحياة والوطن".

ودعا للاهتمام بالعمل الجماعي وتعزيزه كثقافة ومغادرة الفردانية مع أهمية  التثقيف على مبدأ الحقوق والواجبات".

وشدد السيد الحكيم "أيضاً على تكريس ثقافة الديمقراطية وتقبل الرأي الاخر وإدارة الاختلاف وبينا أيضاً ضرورة الإهتمام برباعية الطالب والمدرسة والمعلم والمنهج الدراسي" مؤكداً "أهمية الاهتمام بالملاكات التربوية وتوفير البيئة المناسبة لهم ومنح المعلم حصانة اجتماعية تمكنه من أداء وظيفته وبناء الأجيال كما دعونا لمنح الأسرة التعليمية الامتيازات التي تناسب مع جهدهم ودورهم فضلاً عن توزيع قطع الأراضي عليهم كما دعونا لإستذكار طلبة فلسطين ولبنان وكل الشعوب التي تعاني والتي هدم الاحتلال الإسرائيلي مدارسها ومنشآتها التربوية".

اخبار ذات الصلة