• Tuesday 17 September 2024
  • 2024/09/17 20:20:23
{سياسة:الفرات نيوز} استقبل رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، مساء الاربعاء، خلال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان والوفد المرافق له، بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعدد من قادة الاطار التنسيقي.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكد السيد عمار الحكيم، بحسب بيان مكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، على :"عمق العلاقة بين العراق وايران وطبيعة المشتركات الثقافية والسياسية والاقتصادية والجغرافية، حيث يرتبط العراق بحدود برية هي الأطول من بين حدود العراق ودول الجوار"، مبيناً "اعتزازه بزيارة كافة الوفود الإيرانية لتعزيز العلاقات ودفعها إلى الأمام".

وقال السيد عمار الحكيم، أن "زيارة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستدفع بكثير من الملفات التي تخدم مصالح البلدين"، موضحاً "طبيعة زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ودورها في تقريب الشعوب"، معرباً عن "فخره واعتزازه بالخدمة التي يقدمها الشعب العراقي للزوار من جميع الجنسيات"، مثمناً عاليا "رسالة قائد الجمهورية الإسلامية الإيرانية للشعب العراقي و للمواكب الحسينية". 

وأكد، يضا نقاط قوة المجتمع العراقي، مبيناًا أن "وجود أتباع أهل البيت بثقلهم السكاني ووجود المرجعية الدينية المباركة والشعائر الحسينية والحشد الشعبي والاطار التنسيقي تعطي قوة للواقع العراقي".

واشار السيد عمار الحكيم، إلى أن "العراق يعيش حالة استقرار غير مسبوقة على المستوى الأمني والسياسي والاجتماعي وعلى مستوى الرضا الشعبي عن الأداء السياسي والحكومي"، موضحاً "طبيعة الدور الذي يضطلع به الاطار التنسيقي باعتباره حجر الزاوية في المعادلة السياسية عبر اتخاذ المواقف الاستراتيجية والجوهرية التي تخدم المجتمع العراقي".

ونوه إلى "طبيعة الأدوار التي يلعبها العراق في المنطقة من حيث تقريب وجهات النظر بين دولها"، مبيناً "طبيعة الموقف العراقي الداعم للقضية الفلسطينية على المستوى المرجعي والحكومي و السياسي والشعبي".

اخبار ذات الصلة