• Sunday 20 October 2024
  • 2024/10/20 02:53:33
{سياسة:الفرات نيوز} التقى رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية السيد عمار الحكيم، مساء اليوم السبت، رؤساء وأعضاء كتلة تحالف قوى الدولة الوطنية في الحكومات المحلية بحضور محافظي ذي قار والنجف الأشرف، حيث استمع إلى الواقع الخدمي في محافظات الوسط والجنوب.

المختصر المفيد.. في الاخبار الهامة تجده في قناة الفرات نيوز على التلكرام  .. للاشتراك اضغط هنا

واكد السيد عمار الحكيم، بحسب بيان مكتبه تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه :"أهمية الحضور الميداني والتواصل المباشر مع الجمهور، وتقديم الخدمات وتحريك المشاريع الاستراتيجية وذات التماس المباشر مع حياة المواطنين".

واضاف، ان "الحكومات المحلية حقيقة دستورية وقانونية وضرورة من ضرورات النظام الديمقراطي الاتحادي"، مجدداً الدعوة "لمنحها صلاحياتها الدستورية"، مؤكداً "أهمية تكامل الأداء بين المحافظين ومجالس المحافظات والوزارات الاتحادية".

وشدد السيد عمار الحكيم، على "مغادرة الروتين والبيروقراطية فضلا عن التواصل مع شيوخ العشائر والمؤسسات العلمية، وضرورة فرض هيبة الدولة، وأن يكون القضاء ملجأ كل شخص يشعر بالمظلومية"، مجدداً الدعوة "لتشكيل كتلة الإطار التنسيقي في جميع المحافظات، وأهمية حفظ الاستقرار الحالي الذي يبدأ من استقرار الخدمات واستعادة ثقة المواطن".

ودعا رئيس تحالف قوى الدولة، أيضا "لتحريك القطاعات الإنتاجية والاهتمام بالزراعة ودعم الفلاحين وخلق بيئة عمل قادرة على جذب الاستثمارات وتوفير فرص العمل".

اخبار ذات الصلة